تفاصيل انتظام الدراسة بمدارس شمال سيناء بالفصل الدراسي الثاني (صور)

السبت، 13 مارس 2021 11:46 ص
تفاصيل انتظام الدراسة بمدارس شمال سيناء بالفصل الدراسي الثاني (صور)
كتب - محمد الحر

انتظمت، اليوم السبت، الدراسة بكافة مدارس محافظة شمال سيناء، في إطار الفصل الثاني من العام الدراسي، وذلك لتلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يومي السبت والخميس، والصف الأول الإعدادي يومى السبت والثلاثاء، وأيام السبت والإثنين والأربعاء لطلاب الصف الأول الثانوي .
 
وشهدت المدارس تطبيق إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا الذي اجتاح العالم حيث وضعت إدارة المدارس المطهرات الطبية أمام بوابات الدخول للطلاب ووفرت جهازا حراريا للكشف عن درجات الحرارة للطلاب قبل التوجه إلى الطابور الصباحي.
 
وتابع محافظ شمال سيناء وحمزة رضوان ،  وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء  بدء  وانتظام الدراسة الفصل الثاني بمدارس المحافظة للعام الدراسى ، خلال جولة ميدانية بمدرسة الشهيد مصطفى يحى جاويش للتعليم الأساسي ،  تضمنت تفقد الفصول الدراسية للتأكد من تطبيق و إتباع المدرسة من الأساليب الإحترازية والوقائية والتباعد بين المقاعد وجلوس الطلاب.
 
WhatsApp Image 2021-03-13 at 11.05.59 AM (1)
 
WhatsApp Image 2021-03-13 at 11.05.59 AM
 
WhatsApp Image 2021-03-13 at 11.05.57 AM (1)
 
WhatsApp Image 2021-03-13 at 11.05.56 AM
 
وقال حمزة رضوان ، وكيل وزارة التربية والتعليم ، أنه تم عودة الفصل الدراسي الثاني وعودة الحضور دون غياب (اختياري)، مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس، مشيرا إلى أن  الغياب الاختياري يقتضي إقرارًا رسميًا من ولي الأمر في الإدارة التعليمية.
 
واوضح "رضوان"  أن خطة حضور الطلاب بالمدارس 2021 ، تشمل الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي ، حيث سيكون الحضور في مدارس الفترة الواحدة لمدة 4 أيام في الأسبوع، وب 3 أيام في الأسبوع المدارس الفترتين، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.
 
وأشار وكيل الوزارة إلى أنه بالنسبة للصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي ،  سيكون الحضور في مدارس الفترة الواحدة يومين أسبوعيًا، وبالمدارس الفترتين 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.
 
بينما الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي: سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة ، والصفوف الأول إلى الثالث الثانوي: الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.
 
ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم و عقد ثلاثة اختبارات ورقية مجمعة في شهور مارس وأبريل ومايو بنفس الضوابط الخاصة بامتحانات صفوف النقل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق