التحكيم الرياضة: حظر عزف أغنية «كاتيوشا» بدلا من النشيد الوطني الروسي في الألعاب الأولمبية بطوكيو وبكين

السبت، 13 مارس 2021 01:56 م
التحكيم الرياضة: حظر عزف أغنية «كاتيوشا» بدلا من النشيد الوطني الروسي في الألعاب الأولمبية بطوكيو وبكين

حكم هام أثار حالة من الجدل أصدرته محكمة التحكيم الرياضية، والتي رفضت السماح بأداء أغنية "كاتيوشا" بدلا من النشيد الوطني الروسي في الألعاب الأولمبية بطوكيو وبكين.

محكمة التحكيم الرياضية اعتبرت أن أغنية "كاتيوشا" تقع تحت الحظر المفروض على عزف النشيد الوطني الروسي، وهو ما ينطبق أيضا على أي مقطوعة أخرى مرتبطة بشكل واضح بروسيا.

من جانبها علقت رئيسة لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الروسية البطلة الأولمبية الروسية في مبارزة السيف صوفيا فيليكايا على القرار: " أغنية كاتيوشا وطنية للغاية، ومعروفة في جميع أنحاء العالم، ولهذا السبب تم اقتراح هذه الأغنية، لذلك عندما يتوج أي رياضي روسي، ستعرف جميع الدول بذلك"، متابعة حديثها:"بعد رفضها سنبحث عن خيار آخر".

وأوضحت فيليكايا أن كتابة أغنية خاصة للمسابقة تستغرق أيضا وقتا طويلا: "سيكون من الممكن التصويت على أغنية بديلة، لكن لدينا دولة كبيرة جدا والعديد من الرياضيين، في البلدان الأخرى، يمكن القيام بذلك بسرعة، لكن الأمر سيستغرق وقتا طويلا بالنسبة لنا"، مضيفة "ومعرفة المعايير المطلوبة هل هي أكثر حداثة وشبابية أو وطنية".

الجدير بالذكر أن أغنية "كاتيوشا" تعد من أشهر الأغاني الشعبية التي رافقت الجنود والضباط السوفيت في جبهات الحرب الوطنية العظمى وإحدى رموز الانتصار على النازية، كما أصبحت رمزا للوفاء والصمود بالنسبة لأولئك الذين قاتلوا في الحرب وحبيباتهم اللواتي انتظرن عودتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق