بتحية العلم والسلام الجمهوري.. طلاب مدارس الجمهورية يستقبلون أول يوم دراسي

الأحد، 14 مارس 2021 09:38 ص
بتحية العلم والسلام الجمهوري.. طلاب مدارس الجمهورية يستقبلون أول يوم دراسي
طلاب مدارس

في ثاني أيام بداية الترم الثاني من العام الدراسي 2021، استقبلت مدارس الجمهورية، جميع الطلاب وسط إجراءات احترازية مشددة، تضمنت تمثلت التباعد وقياس درجة حرارة الطلاب ارتداء الكمامة، وشهد بداية اليوم الدراسي الجديد، تنظيم مراسم طابور الصباح وترديد الطلاب لتحية العلم والسلام الجمهوري.

 

وحذر محمد ناصف مدير مدرسة الجيزة الإعدادية بنين التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة الطلاب من التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية، أو التخاذل فيها أثناء التواجد فى الفصول، كما هنأ الطلاب ببدء الفصل الدراسي الثاني والعودة للمدرسة، موضحا أنه تم توزيع حضور الطلاب على عدد أيام الأسبوع.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن قرابة 23 مليون طالب موزعين على أيام الأسبوع حسب الصف الدراسى وجدول كل مدرسة، مشيرة إلى أن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب بشكل مستمر مع الحفاظ على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة لحماية الطلاب من كورونا.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن خطة حضور الطلاب بالترم الثانى بالنسبة للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائى، الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحدد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى كل مدرسة، و الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، الحضور يومين أسبوعيًا، ويتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة، والصفوف الأول إلى الثالث الثانوي، الحضور يومين أسبوعيًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا