هنا القاهرة.. رئيس الحكومة الليبية: «متفائل بعلاقات قوية مع مصر»

الأحد، 14 مارس 2021 02:00 م
هنا القاهرة.. رئيس الحكومة الليبية: «متفائل بعلاقات قوية مع مصر»
عبد اللطيف الدبيبه

نشر عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، تدوينة عبر خلالها عن تفاؤله بالعلاقات القوية بين بلاده ومصر.

وكتب عبد الحميد الدبيبة، قائلا: «متفائل بعلاقات قوية مع مصر».

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على دعم مصر، الكامل للحكومة الليبية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والاستعداد التام لتقديم خبراتها فى المجالات التي من شأنها تحقيق الاستقرار السياسي للأراضي الليبية، فضلًا عن المشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية في ليبيا، والتى تمثل أولوية بالنسبة للشعب الليبي الشقيق. 

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفى الذى أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس السبت، مع عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب عن خالص التهنئة للسيد عبد الحميد الدبيبة، لحصول حكومته على ثقة مجلس النواب الليبى، والتى تمثل خطوة تاريخية هامة فى طريق تسوية الأزمة الليبية، مؤكدًا الثقة فى قدرة الدبيبة، على إدارة المرحلة الانتقالية الحالية وتحقيق المصالحة الشاملة بين الليبيين، وتوحيد المؤسسات الليبية تمهيدًا لإجراء الانتخابات الوطنية فى ديسمبر المقبل.

 

من جانبه، تقدم الدبيبة، بالشكر والامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسى، على تهنئته، معربًا عن التقدير للدور المخلص والجهد الحثيث الذى تضطلع به مصر لتسوية الأزمة الليبية، ومؤكدًا على خصوصية وتميز العلاقات الأخوية بين مصر وليبيا، وما يجمع بين الشعبين من روابط تاريخية، وحرص حكومته على مواصلة الدفع قدمًا بعلاقات التعاون والتشاور والتنسيق المكثف مع مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة