أمين عام مجلس الدولة: الاستجابة لتوجيه الرئيس السيسي بتمكين المرأة جاء مستحقًا

الأحد، 14 مارس 2021 08:22 م
أمين عام مجلس الدولة: الاستجابة لتوجيه الرئيس السيسي بتمكين المرأة جاء مستحقًا
المستشار طه كرسوع- نائب رئيس مجلس الدولة

أكد المستشار طه كرسوع الأمين العام ونائب رئيس مجلس الدولة، إن المجلس الخاص برئاسة المستشار محمد حسام الدين، بادر بالاستجابة السريعة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اليوم العالمي للمرأة،  على تعيين عناصر نسائية نقلًا من هيئتي النيابة الإدارية والنيابة الإدارية، كاستحقاق للمرأة المصرية. 
 
وأشار كرسوع - في تصريحات صحفية، اليوم الأحد - إلى التواصل المستمر بين مجلس الدولة ومختلف الهيئات القضائية، في ضوء تكامل الأدوار والسعي المستمر لتحقيق العدالة الناجزة، مبينًا أن ذلك اسهم في سرعة تلبية الاستجابة إلى توجيه الرئيس السيسي بما يخدم العدالة بإضافة العناصر النسائية.
 
وقال الأمين العام، إن مجلس الدولة شهد طفرة حاليًا في الإنجاز لما يناهز العام والنصف، خاصة في الفصل في الخصومات والمنازعات القضائية أمام دوائره، تقوم بالأساس على أعضاء مجلس الدولة؛ لاسيما الشباب لينضم إليهم دعمًا من الشابات اللاتي سينضمن إلى الهيئة القضائية.
 
ولفت كرسوع، إلى حرص مجلس الدولة المستمر على رفع كفاءة وتطوير الأداء بالإضافة إلى تحسين طرق وبيئة العمل وإزالة المعوقات وتقصير أمد التقاضي عملًا وقولًا، في سبيل أن يحصل كل متقاضي على الترضية القضائية وفق الأجل المناسب والمدة المعقولة، منوهًا ببروتوكولات التعاون المبرمة مع عدد من جهات التدريب ومنها الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب للحرص على التدريب المستمر لأعضاء مجلس الدولة.
 
وحول اختيار "هيئة مفوضي مجلس الدولة" للعضوات الجدد، أكد الأمين العام، أن الهيئة تمثل أحد أقسام مجلس الدولة إلى جانب المحكمة الإدارية العليا ومحكمة القضاء الإداري والمحاكم الإدارية والتأديبية، مشيرًا إلى أن "مفوضي الدولة" بمثابة  المدرسة والمصنع والمعد والمجهز لتجهيز الأعضاء لاتقان العملية القضائية طبقا لقانون مجلس الدولة وابداء الرأي القانوني فيها لعرضها على المحاكم المختلفة بالمجلس.
 
ولفت كرسوع، إلى أن قانون مجلس الدولة يحفظ للعضوات الجدد، المراكز القانونية، وكذلك قوانين الهيئات القضائية المختلفة، ليتم النقل على نفس الدرجة.
  يذكر أن مجلس الدولة برئاسة المستشار محمد حسام الدين، أعلن عن التنسيق مع رئيس هيئة النيابة الإدارية، ورئيس هيئة قضايا الدولة لإتمام نقل العضوات الراغبات في الالتحاق بالعمل قاضيات في مجلس الدولة وعمل أفضل التيسيرات لهن، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  في اليوم العالمي للمرأة بتعيين عناصر نسائية في مجلس الدولة والنيابة العامة.
 
 
وتضمن الإعلان تعيين عدد من عضوات النيابة الإدارية وعضوات هيئة قضايا الدولة، بطريق النقل لمجلس الدولة، لشغل وظيفة (مندوب) أو وظيفة (نائب) بالمجلس، وفق شروط أن تكون العضو حاصلة على تقدير مُمتاز أو جيد جداً في درجة الليسانس، الحصول على دبلومين للدراسات العُليا، أحدهما في القانون العام أو القانون الإداري، خلو ملف خدمة العضو من أية جزاءات أو ملاحظات، اجتياز المُقابلة الشخصية أمام اللجنة المُختصة بمجلس الدولة، استيفاء جميع الشروط الواردة في قانون مجلس الدولة.
 
  كما يشترط في المتقدمات للتعيين في هاتين الوظيفتين بالإضافة إلي الشروط العامة المنصوص عليها قانوناً ما يلي:
 
 تُسحب ملفات التقديم من الأمانة العامة بمجلس الدولة (2) شارع عصام الدالي – الدقي – الجيزة، بعد تقديم المستندات التالية: ضورة ضوئية من كارنية وزارة العدل مع الاطلاع على الأصل، إيصال سداد مبلغ (500) جنيه الكترونياً (الفيزا – كارت ميزة) بالخزينة العمومية بالديوان العام، يتم سحب الملفات خلال الفترة من يوم السبت الموافق 27/3/2021 حتى نهاية عمل يوم الخميس  الموافق8/4/2021م.
 
 ويتم تقديم الملفات بمقر الأمانة العامة بمجلس الدولة خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 15/4/2021 حتى نهاية عمل يوم الخميس الموافق  29/4/2021.
 وتُقدم الملفات مستوفاة أصول المستندات التالية: أصل شهادة التخرج، أصل شهادتي دبلومي الدراسات العليا، بيان تدرج وظيفي معتمد، شهادة من جهة العمل بعدم توقيع أية عقوبات تأديبية أو توجيه ملاحظات للعضو المتقدمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا