خطة «التعليم» لاستكمال الطلاب الفصل الدراسي الثاني في ظل أزمة كورونا

الثلاثاء، 16 مارس 2021 01:00 م
خطة «التعليم» لاستكمال الطلاب الفصل الدراسي الثاني في ظل أزمة كورونا

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه مع استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وماترتب عليها من إجراءات وقائية واحترازية شهدتها مدارس الجمهورية خلال الفصل الدراسي الأول، أنه من حق الطالب أن يختار مابين استكمال دراسة مناهج الفصل الدراسي الثاني بالحضور إلى المدرسة، أو من خلال المنزل حسبما يتناسب مع رغبته.
 
وشددت الوزارة، أنه ليس من حق الدرسة مطالبة أو إجبار الطالب على البقاء فى المنزل للتعلم أونلاين، بل يتم الشرح لأى طالب يحضر للمدرسة بشكل طبيعى وفق توزيع المقررات الدراسية.
 
جاء ذلك بعد تزايد مطالبات أولياء أمور عدد من الطلاب، بالسماح لأبنائهم بالذهاب إلى المدرسة والاستفادة من الشرح المباشر داخل الفصل، خاصة بعد أن طالبت بعض المدارس طلابها بالبقائ في المنزل، وعدم النزول إلى الحصص، وهو الأمر الذي ينعكس سلبا على استيعاب الطلاب، وتلقيهم للمناهج.
 
وشهدت المدارس منذ انطلاق الدراسة بالترم الثانى بداية الأسبوع الجارى، حضور مرتفع للطلاب، رغم منح الطلاب حرية الحضور أو استكمال المناهج، فيما تفقدت قيادات المديريات الفصول للاطمئنان على سير وانتظام الدراسة وتطبيق الإجراءات الاحترازية، فيما أعلنت المدارس شكل إقرار عدم حضور الطالب للمدرسة فى حالة اختياره الدراسة من المنزل.
 
وأوضح قيادات وزارة التربية والتعليم أن ولى الأمر يقوم بالتوقيع على الإقرار بالرقم القومى، وتضمن الإقرار بيانات الطالب «الاسم والصف الدراسي والمدرسة المقيد بها»، وتكون صيغة ما يقوم ولى الأمر بالتوقيع عليه: «أقر أنا ولى الأمر بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبتى الشخصية، وسوف أتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر الطالب أيام الاختبارات والامتحانات فقط، وهذا إقرار منى بذلك».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق