ترامب يفتح النار على بايدن.. سر خروج الرئيس الأمريكي السابق عن صمته

الأربعاء، 17 مارس 2021 11:02 ص
ترامب يفتح النار على بايدن.. سر خروج الرئيس الأمريكي السابق عن صمته

شن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب هجوما لاذعا على الرئيس جو بايدن، بسبب قضية الهجرة غير الشرعية ورفع الضرائب وارتفاع أسعار الغاز، وذلك فى مداخلة هاتفية مع برنامج "فوكس نيوز برايم تايم" ، وبداية من قضية الهجرة غير الشرعية، قال ترامب إنه والرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أقاما "علاقات عظيمة" تربطها مصلحة مشتركة فى السيطرة على الهجرة غير الشرعية وبناء جدار حدودى فعال، مؤكدا أن الرئيس المكسيكى "رجل نبيل"، و كانت لدينا علاقة جيدة للغاية.

jvhlf
 
ترامب ومقدمة برنامج فوكس نيوز برايم تايم

أضاف ترامب أن هناك كان لديهم 28 ألف جندى على حدودنا أثناء قيامنا ببناء الجدار، وكانوا يوقفونهم أيضًا عند حدودهم الشمالية من قبل هندوراس والسلفادور وجواتيمالا ".وأكد أن "اليوم يأتون من دول أجنبية، فإنهم يأتون من اليمن والشرق الأوسط، ومن كل مكان إنه وصمة عار." ، وأضاف "سوف يدمرون بلدنا إذا لم نفعل شيئًا حيال ذلك".

 

وأعرب ترامب عن غضبه من أن بايدن "أضعف" التقدم الذى أحرزته إدارته على الحدود فيما يتعلق بالأمن القومي وفحص طالبي اللجوء، كما أوصى ترامب الكثير من الأشخاص الذين لا يرغبون في الحصول على اللقاح أنه عليهم أخذ اللقاح، مؤكدا أنه لقاح آمن وهو شيء فعال" مضيفا " إن شركات الأدوية وإدارة الغذاء والدواء تعمل "على مدار الساعة" لتطوير اللقاحات المختلفة".

كما انتقد ترامب أيضًا بايدن والديمقراطيين بشأن ارتفاع أسعار الغاز بما يقرب من دولار واحد أو أكثر منذ الأوامر التنفيذية للرئيس الجديد التي تقيد إنتاج الطاقة الأمريكية والنقل، مؤكدا " كنا مستقلين فى مجال الطاقة، وأسعار الغاز ترتفع بمعدل أسرع بكثير مما شهده أي شخص منذ فترة طويلة،و كانت أسعار الغاز منخفضة للغاية ومع ذلك كان لدينا وظائف طاقة أكثر مما لدينا الأن".

ترامب خلال مداخلة هاتفية
ترامب خلال مداخلة هاتفية

أضاف ترامب إنه في الوقت الذي يسعى فيه بايدن وحزبه إلى زيادات ضريبية ضخمة ، فإن الارتفاع في أسعار الغاز يرقى إلى "ضريبة مرهقة، وتوقع ترامب أن الديمقراطيين سيرفعون الضرائب إلى "أعلى رقم رأيناه على الإطلاق" وأن ذلك سيكون "مدمرا" للاقتصاد.

وردا على سؤال حول قرار ترشحه لولاية رئاسية ثانية، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه يعتزم اتخاذ قرار نهائي حول إمكانية ترشحه مرة ثانية للرئاسة، بعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس فى البلاد، وأضاف ترامب: "وفقا لجميع استطلاعات الرأى، يريدون مني الترشح مرة أخرى. لكننا سنرى، وسنفكر في الأمر".

جو بايدن

وأعرب ترامب عن ثقته بأن الجمهوريين لديهم فرصة لاستعادة السيطرة على مجلسى الكونجرس الأمريكى بعد انتخابات التجديد النصفي في عام 2022، وأضاف: "سنتخذ القرار بعد ذلك" في إشارة إلى إمكانية الترشح للرئاسة مجددا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا