كورونا تؤرق مضاجع القارة السمراء.. 4 ملايين إصابة بكورونا منها 108 آلاف و391 حالة وفاة

الخميس، 18 مارس 2021 10:00 ص
كورونا تؤرق مضاجع القارة السمراء.. 4 ملايين إصابة بكورونا منها 108 آلاف و391 حالة وفاة

شهدت القارة الافريقية ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية ووفقا للاتحاد الأفريقي وصل عدد الإصابات في القارة السمراء 4 مليون و51 ألف و362 إصابة من بينها 108 ألف و391 حالة وفاة فيما تماثل للشفاء 3 مليون 641 ألف و349 حالة

الصومال أطلقت حمله تطعيمات ضد كورونا بعد تلقى 300 ألف جرعة من خلال مرفق كوفاكس حيث تستهدف الدفعة الأولية من اللقاحات العاملين في الخطوط الأمامية والمسنين والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة، جيمس سوان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة أكد على، التزام المنظمة بدعم السلطات للوصول إلى الفئات الأكثر ضعفاً لاحتواء انتشار الفيروس.

1

فيما سلم مرفق كوفاكس التابع لمنظمة الصحة العالمية 12000 جرعة من اللقاح إلى دولة إيسواتيني الواقعة في وسط افريقيا وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للجرعات المسلمة إلى 32000 جرعة والتي سيتم من خلالها تطعيم العاملين بالرعاية الصحية حيث أثرت الموجة الثانية التي اجتاحت البلاد والمنطقة بأكملها بشكل كبير خلال الشهر الماضي

 
ليزي نكوسي وزيرة الصحة في ايسواتينى أعربت عن سعادتها بالشراكة القوية بين حكومة إيسواتيني والعديد من الشركاء بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والأمم المتحدة لدعم مرفق كوفاكس لتقديم لقاحات كورونا لجميع البلدان بسرعة وبشكل منصف، وشكرت كذلك جميع العاملين الصحيين الذين عملوا بلا كلل لضمان حصول المتضررين من الوباء على الرعاية اللازمة.
 
وفى مالاوي منظمة الصحة العالمية عينت ثلاثة خبراء دوليين للمساعدة في الاستجابة لجائحة كورونا وهم يتألفون من طبيبين ومتخصص واحد في التواصل بشأن المخاطر والمشاركة المجتمعية حيث سيعمل الخبراء في المستشفيات الميدانية ومراكز العلاج وبقية المرافق الصحية.
 

3

 
برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) رحبت بمساهمة قدرها مليون دولار من حكومة اليابان لدعم المساعدات في أنغولا.
 
ماروهاشي جيرو ، سفير اليابان في أنجولا قال أن المساعدة ستضمن قدرة اللاجئين من جمهورية الكونغو الديمقراطية في مقاطعة لوندا نورتي على تلبية احتياجاتهم.
 
وذكرت المنظمة الأممية أنها من خلال مرفق كوفاكس تم دعم السودان وجيبوتي بكمية من  لقاحات كورونا  لافته الى ان المنظمة من خلال مرفق كوفاكس تسعي للوصول الى تقديم ما لا يقل عن ملياري جرعة من اللقاحات خلال عام 2021.
 
وبحسب الخبراء في منظمة الصحة العالمية، فإن لقاح مرض كـوفيد-19 خطوة كبيرة إلى الأمام في مكافحة العالم لهذه الجائحة. وكما ذكرت المنظمة فإن القضاء على الجائحة لن يتحقق في أي مكان إلا إذا تم القضاء عليها في كل مكان.
 
5
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق