"من غشنا فليس منا".. تعرف على سبب إقالة مدير «أوقاف البحيرة»

الخميس، 18 مارس 2021 11:30 ص
"من غشنا فليس منا".. تعرف على سبب إقالة مدير «أوقاف البحيرة»
منال القاضي

«من غشنا فليس منا».. حديث نبوي شريف يستهدف ترسيخ مفهوم الصدق والأمانة والشفافية في التعامل مع بني البشر كافة وليس أبناء الأمة المحمدية فحسب، ضمن قائمة طويلة من التعاليم والتشريعات الإسلامية التي تسعى إلى الارتقاء بمستوى المعاملات بين الناس.
 
ولايختلف اثنان على أهمية وضرورة المعنى المقصود من الحديث ووجوب مراقبة الله سبحانه وتعالى في كافة التصرفات اليومية، والبعد عن الشبهات والمحرمات، واجتناب الغش والتدليس للوصول إلى مكتسبات محرمة وليست من حق الساعي إليها، إلا أن أحد المنتمين إلى رجال الشريعة الإسلامية، تناسى تلك التعاليم، وخضع لأهوائه، واتبع خطوات الشيطان متخذا من الغش وسيلة لتحقيق مكاسب غير شرعية.
 
حيث تم ضبط مدير أوقاف البحيرة، «ح. م. ع»، متلبسا بالغش أثناء اختبار التحسين المادي لخطباء المكافأة من غير العاملين بالحكومة والقطاع العام، وذلك بموجب المذكرة المرفوعة من الدكتور محمود الفخراني، مساعد  الوزير لشئون الامتحانات والتدريب.
 
وبناء عليه قرر الوزير إلغاء اختبار المذكور و إلغاء تصريحه، مع منعه من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية، وعدم السماح له بدخول أي اختبارات تابعة لوزارة الأوقاف لمدة خمس سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق