27 محترفا بالدوري المصري يشاركون مع منتخباتهم خلال التوقف الدولي

السبت، 20 مارس 2021 01:04 م
27 محترفا بالدوري المصري يشاركون مع منتخباتهم خلال التوقف الدولي
فرجاني ساسي

يتصدر الدوري المصري، كأحد أقوى الدوريات في المنطقة، وذلك وفقا للأرقام والإحصائيات، حيث ساهم الإيجيبشن ليج، بنصيب كبير في تدعيم المنتخبات لخوض منافسات التصفيات الإفريقية، بعناصر قوية ظهرت وتألقت في المسابقات المحلية والإفريقية مع فرق مصرية.
 
ويوجد حوالي 17 محترفاً توهجت أسمائهم من قمة الجدول إلى قاع الدوري بداية من الأهلي والزمالك ووصولاً إلى وادي دجلة، حيث شارك 14 نادياً في هذا السباق، الذي لم تخرج منه سوى 4 أندية فقط هم المقاولون العرب، إنبي، أسوان، وغزل المحلة.
 
وبواقع ثنائي محترف عن كل نادٍ، دعم الثلاثة الكبار الأهلي والزمالك وبيراميدز، صفوف المنتخبات الإفريقية، حيث انضم من الأهلي كل من: أليو ديانج لمنتخب مالي ليواجه غينيا وتشاد، ووالتر بواليا لمنتخب الكونغو الديمقراطية الذي يواجه الجابون وجامبيا.
 
أما الزمالك فدعم منتخب تونس بثنائي مميز وهما فرجاني ساسي وسيف الدين الجزيري، استعداداً لمواجهة ليبيا وغينيا الاستوائية.
 
ومن بيراميدز انضم كل من: إريك تراوري لاعب بوركينا فاسو ليواجه أوغندا وجنوب السودان، ولامولا عبده لاعب منتخب أوغندا ليواجه بوركينا فاسو ومالاوي.
 
وكان الاتحاد السكندري والمقاصة أصحاب النصيب الأكبر حيث شارك من الاتحاد 3 لاعبين دفعة واحدة وهم، داميون لوي لاعب منتخب جامايكا ليواجه أمريكا وديا، وروماريو ويليامز لاعب منتخب جامايكا ليواجه أمريكا وديا، إيمانويل أوكوي لاعب منتخب أوغندا ليواجه بوركينا فاسو ومالاوي، ومن المقاصة يشارك كل من خالد أوتشو لاعب منتخب أوغندا، وشيميلس بيكيلي لاعب منتخب إثيوبيا، وكيفين موهيري لاعب منتخب رواندا.
 
وشارك كل من البنك الأهلي، وطلائع الجيش والإنتاج الحربي، وسموحة والمصري بلاعبين عن كل فريق، من البنك الأهلي انضم كل من، استريلا لاعب منتخب أنجولا، وموسى دياوارا لاعب منتخب غينيا، ومن طلائع الجيش انضم، فرانك ستيفن نجونجا لاعب منتخب الجابون ، وتي جوميز لاعب منتخب غينيا بيساوي، بينما من الإنتاج انضم الثنائي، حميد ماو لاعب منتخب تنزانيا ومامادو نياس لاعب منتخب موريتانيا ، ومن الجونة، جوزيف نجويم لاعب منتخب الكاميرون، وألان كيامبادي لاعب منتخب أوغندا، وانضم أطهر الطاهر لاعب سموحة إلى منتخب السودان ليواجه ساو تومي وجنوب إفريقيا، وكذلك محمد الترهوني لاعب منتخب ليبيا ليواجه تونس وتنزانيا، بينما من المصري، انضم محمد صالح لاعب منتخب فلسطين يواجه السعودية، وكاسينجو كازادي لاعب منتخب الكونغو الديموقراطية ليواجه الجابون وجامبيا.
 
ساهم كل من وادي دجلة والإسماعيلي وسيراميكا بلاعباً واحداً عن كل فريق وهم، جورجينيو لاعب وادي دجلة ومنتخب غينيا بيساو، ومن الإسماعيلي آري بابل لاعب منتخب أنجولا، ومن سيراميكا، فابريس نجا لاعب منتخب الكاميرون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق