حياة كريمة.. المبادرة الرئاسية تنتصر لقرى المنيا

الأحد، 21 مارس 2021 05:00 م
حياة كريمة.. المبادرة الرئاسية تنتصر لقرى المنيا

"الواقع يتغير للأفضل"، ذلك حال قريتى جويد التابعة لمجلس قروى نزلة عبيد بأبوقرقاص، والشيخ عبادة التابعة لمركز ملوى، واللتين تخيم على أهلهما السعادة، بعد أن تم ضمهما إلى مبادرة حياة كريمة لتنفيذ مشروعات كبرى، من بينها الصرف الصحى، والتعليم والبريد، ومراكز الشباب.

وتأتى قرية جويد ضمن 47 قرية بأبوقرقاص، تضمنتها حياة كريمة، بينما تأتى قرية الشيخ عبادة ضمن 49 قرية تابعة للمركز، بين 5 مراكز تضمنتها المبادرة، منها ديرمواس ومغاغة والعدوة، وذلك بين 192 قرية سوف تغير مبادرة "حياة كريمة" الحياة فيها.

received_2831876617122898

وقال عرابى محمد، أحد أهالى قرية الشيخ عبادة، إن مبادرة "حياة كريمة" سوف تغير واقعنا إلى الأفضل، وستعمل على رفع المعاناة فى الذهاب إلى المركز لأداء الخدمات، وأن الصرف الصحى والغاز الطبيعى، أهم المشروعات للحفاظ على المنازل من مياه الصرف، وكذلك الغاز الطبيعى سوف يساعد فى توفير أسطوانات الغاز ورفع معاناة البحث عنها، ولا نملك كلمات نقولها للرئيس سوى شكرا على الاهتمام بالقرية المصرية وتغيير واقعها إلى الأفضل.

received_190816696146560

أما فرج على محمد، أحد أهالى القرية، قال إن المبادرة شملت بعض القرى فى المرحلة الأولى، منها قريتنا، وتمت إعادة تأهيل 150 منزلا بداخل القرية، ساهمت فى رسم الفرحة على وجوه الكثير من الفقراء بها، ولفت إلى أن الأهالى فى حالة سعادة كبيرة، بعد إحساسهم بالأمان، وأن الدولة تهتم بهم وبحياتهم، وتوفر لهم كل الخدمات بداخل قراهم، حتى السكن الآدمى، لتعود الحياة الآدمية لما يقرب من 27 ألف نسمة من أبناء القرية.

وأضاف أن من بين الخدمات التى تغير الواقع إلى الأفضل بداخل القرية، مشروع الصرف الصحى، والذى بدأ فى توابع القرية حتى وصل إلى عزبة التل، وإنشاء مدرسة للتعليم الأساسى، والمخصص لها أرض بالقرية، وأيضا إنشاء وحدة دفاع مدنى وجمعية زراعية.
 
أما عادل صلاح، أحد أهالى القرية، فقال: أقول للرئيس السيسى شكرا يا ريس على اهتمامك بقرى الصعيد والمنيا، وأنك أثبتّ بالفعل أنك تشعر بما نشعر به، وأنك أسعدتنا وجعلتنا نشعر بآدميتنا.
 

received_766109777620744

وأضافت الحاجة أم ياسر، ربة منزل، الرئيس أعاد لنا كرامتنا بمبادرة حياة كريمة، وخاصة لاهتمامه ببناء منازل للفقراء، ليشعروا الآن بأنهم مثل باقى الناس، ولن نقول سوى شكرا يا ريس وربنا يخليك ويعينك.

 
وفى قرية جويد التابعة لمجلس فروة بنى عبيد، وهى إحدى قرى أبوقرقاص شمال محافظة المنيا، يتم عمل محطة صرف صحى على وشك الانتهاء.
 
وقال عمر عبد الموجود، أحد أهالى القرية، إن أهم المشروعات التى نحلم بتنفيذها بالقرية، الصرف الصحى وإنشاء كوبرى حديد، والذى كان معطلا منذ سنوات وكذلك إنشاء كوبرى جديد؛ لأن الكوبرى القديم متهالك.
 
كما تشمل المبادرة من بين مشروعاتها الصحة والاهتمام وتطوير الوحدات الصحية، وهذا ما أكده أحمد عبد الرحمن، أحد أهالى القرية، قائلا: إن تطوير الوحدة الصحية بالقرية سوف يرفع المعاناة عن كاهل أهل القرية، حتى لا يُجبرون على الذهاب للقرى المجاورة أو للمستشفى العام، وهذا مكلف جدا ومرهق على كبار السن والأطفال.
 
وأضاف أن أقرب مسافة بين أقرب وحدة صحية تتجاوز 5 كيلو مترات، وأن من بين المشروعات إنشاء مدرسة لاستيعاب الكثافة فى الفصول، خاصة أن القرية لا يوجد بها سوى مدرسة واحدة، كذلك مكتب بريد والغاز الطبيعى.
 
وقال رجب مؤمن، أحد شباب القرية، نحن نتمنى إنشاء مركز شباب لأهل القرية يكون متنفسًا لنا، خاصة أن القرية بها أرض أملاك دولة تصلح لإنشاء مركز شباب بها لخدمة الشباب، وأهالى القرية جميعا.
 

received_3794736170614135

ومن ناحيته قال اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى تتضمن 5 مراكز بالمحافظة، هى: (أبو قرقاص، ملوي، ديرمواس، العدوة، مغاغة) بإجمالى 192 قرية، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان بنطاق الوحدات المحلية المنفذ بها المبادرة، بالإضافة إلى تشكيل لجان فرعية بكل مركز برئاسة رؤساء الوحدات المحلية وفئات الشباب بالمركز والجمعيات الأهلية، كما تم إشراك شباب البرنامج الرئاسى فى المتابعة المركزية بالديوان العام، وكذا المتابعة الميدانية.
 
وأضاف أنه تم حصر احتياجات التنمية الشاملة بالمراكز المستهدفة بمختلف القطاعات، منها: (الصرف الصحى - مياه الشرب - الغاز الطبيعى - الطرق والنقل - الكهرباء والإنارة - دعم الوحدات المحلية - التضامن الاجتماعى الرى والكبارى - الصحة - النظافة وتدوير المخلفات - الخدمات البيطرية - التعليم والأبنية التعليمية - الشباب والرياضة - البريد - الاتصالات - الدفاع المدني).
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق