برلمانيون عن «المتحدة للخدمات الإعلامية»: تحترم عقل المواطن.. وتغذي الانتماء

الأحد، 21 مارس 2021 08:43 م
برلمانيون عن «المتحدة للخدمات الإعلامية»: تحترم عقل المواطن.. وتغذي الانتماء

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أهمية الدور الذى تبذله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى تطوير الإعلام والفن والدراما المصرية، وتطوير المحتوى الإعلامى والفنى، وتأثير ذلك فى عودة القوة الناعمة للإعلام والفن، ودورهما فى تبنى قضايا المجتمع، والتوعية والتنوير والتثقيف للمواطن، وأهمية ذلك فى دعم الدولة لمواجهة التحديات والمخاطر التى تتعرض لها.
 
وقال النائب تامر عبد القادر، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ككيان خالفت كل التوقعات، وأثبتت أنها كيان منظم وأساسى، قادر على أن يدير منظومة بشكل ناجح، ونجحت ككيان بالفعل، أن تعطى للمواطن هدية حقيقية متمثلة فى مجموعة أعمال فنية لها هدف، فى تغير الثقافة وزيادة الوعى لدى المواطن، وفى نفس الوقت، ساهمت فى تصحيح مفاهيم كثير داخل عقول المواطنين، وتؤدى هذا الدور بشكل سلس ومنظم ومؤثر.
 
وتابع "عبد القادر": "كنا نتمنى من زمان أن نشاهد ونرى كيانا ناجحا بهذا الشكل يتمكن ويستطيع أن ينتج أعمالا فنية تعرض على الشاشة وتجذب الملايين من المشاهدين، وفى الوقت ذاته يقدم محتوى هادف ويصحح مفاهيم مغلوطة".
 
وأشار أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إلى أنه يُحيى ويُثمن الجهود التى تقوم بها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونجاحها بالفعل فى نقل مشهد حقيقى للدولة المصرية للمواطن، وتصحح مفاهيم خاطئة وترد بشكل مؤسسى وبالأدلة والبراهين والمعلومات.
 
 من جانبها، قالت النائبة نشوى الديب، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قامت بدور طيب خلال الفترة الماضية، واستطاعت أن تعيد للمشاهد المصرى احترام عقله وتاريخه وانتمائه، وتغذى الانتماء الشعبى، وهذه ثوابت وضعت لدور الشركة ومنتجها.
 
وتابعت النائبة نشوى الديب، قائلة: "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت وجبة وطنية رائعة دسمة فى مسلسل "الاختيار" الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، وكلنا رأينا الشوارع كانت فارغة والمقاهى ممتلئة، الناس بتتفرج على المسلسل، الذى يجسد الوطنية والانتماء للوطن والتضحية، ويجسد جهود وتضحيات أبطال القوات المسلحة المصرية فى محاربة ومكافحة ومواجهة الإرهاب والتطرف، واستكمال هذا العمل فى شهر رمضان المقبل، أمر طيب وجيد، لتوعية المواطنين بما يواجه الوطن من تحديات".
 
وأضافت "الديب"، أن "المتحدة للخدمات الإعلامية"، تقوم بدور مؤثر، وتقدم عبر برامجها وإنتاجها الفنى، الكثير من الوجبات الإعلامية والفنية الدسمة التى تقدم للمشاهد، من معلومات واحترام ولعقل المواطن، وتصحيح مفاهيم خاطئة، وتصدى للشائعات، وذلك يضع المواطن فى بوتقة الدولة، وهو مطمئن، متابعة: "ذلك يطمئننا على المسيرة الوطنية، بالإضافة إلى الالتزام بالشفافية والمصداقية والمعلومة الصحيحة، ودورها المهم فى الحقن بالوطنية، والعمل على ارتباط المشاهد بأمجاد الماضى والتوعية بالحاضر واستشراق المستقبل".
 
 واستكملت عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب: "كل ذلك يؤدى إلى تغيير جذرى فى العقل الجمعى للإنسان المصرى، خاصة أن الفترة السابقة رأينا ما يثار من شائعات تستهدف التفرقة، وحدث نوع من الخمود والاغتراب، وكأن هناك سحابة بينك وبين المستقبل، وحاليا ما يقدم لنا عبر الإعلام أعتقد سيؤدى لمنتج عقل جمعى طيب وجيد ومنتج ومحب لهذا الوطن".
 
واختتمت النائبة نشوى الديب، حديثها، بقولها: "نحتاج إلى العديد من المسلسلات والفاعليات الثقافية والأغانى، وبرامج تنويرية، لأن هذه أهم أسلحة التوعية والتصدى للإرهاب والفكر المتطرف".
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا