بعدما جبر بخاطر "سيدة التروسيكل".. السيسي يضع "نساء مصر" في قائمة الإنسانية (فيديو)

الإثنين، 22 مارس 2021 08:00 م
بعدما جبر بخاطر "سيدة التروسيكل".. السيسي يضع "نساء مصر" في قائمة الإنسانية (فيديو)
الرئيس عبد الفتاح السيسي
دينا الحسيني

فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، السيدة ناهد جمال سعيد سائقة التروسيكل على الهواء خلال لقائها ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"، ووعد بتلبية جميع مطالبها.

واستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحالة السيدة سائقة التروسيكل، بعد مناشدتها بأنها بحاجة لمساعدة من الدولة نظرًا لظروفها المادية الصعبة كونها أمًّا لـ5 بنات، وتعمل سائقة على تروسيكل من أجل توفير عيشة كريمة لها ولأسرتها.

وقالت جمال: "لجأت إلى العمل على التروسيكل بسبب مشاكل حدثت لزوجي، جوزى فى ظروف خارجة عن إرادته وحصلت له مشكلة ومش موجود معانا.. وهو كان شايلنا كلنا وجبت التروسيكل قسط علشان اشتغل عليه".

 

لم تكن السيدة " ناهد " هي الحالة الأولى من نوعها في اللقطات الإنسانية التي صاغها بشهامهة ، وعفوية ، وتلقائية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، فسبقها سيدة الصعيد الحاجة صيصة أبودوح النمر التي  استقبلها الرئيس السيسي في مارس 2015، بعد أن تنكرت في زي رجل لمدة 40 عامًا، وتم تكريمها بمناسبة عيد الأم، وقال لها "إنتي شرفتي الرجال والسيدات" .

59_20161113163105

وهناك ايضاً فتاة الأسكندرية منى السيد إبراهيم بدر، صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية، التي  استقبلها الرئيس السيسي نوفمبر2016 بقصر الإتحادية، وقد أكد الرئيس خلال اللقاء على أن الفتاة منى بدر تُعد نموذجاً مُشرفاً لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين فى ضوء إعلائها لقيم العمل والعطاء والصبر.
 
 

ومن النماذج التي أثارت اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت مروة العبد فتاة الأقصر الشهيرة بـ " فتاة التروسيكل"، التي استقبلها الرئيس السيسي بقصر الإتحادية في نوفمبر 2018 ، حيث أعرب الرئيس السيسي  لها حرصة على اللقاء بها شخصياً نظراً مثابرتها لتحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها  .

ومن أبرز المواقف التي ظهرت فيها إنسانية الرئيس السيسي، سيدة التحرير التي جرى التحرش بها في ميدان التحرير أثناء الاحتفالات بتنصيبه رئيسًا، بعد أسبوع من إعلان فوزه بانتخابات الرئاسة، عام 2014، وقدم الرئيس الاعتذار لها، وقام بزيارتها وعبّر لها عن حزنه: "حقك علينا، معلش، متزعليش، حمد لله على السلامة، أنا تحت أمرك.. أنا آسف "، وخاطب سيدات مصر قائلا: "بعتذرلك وكدولة لن نسمح بده تاني، ولينا إجراءات في منتهى الحسم، وجاي أقولك ولكل ست مصرية أنا أسف، بعتذرلكن كلكن، سامحوني". 

المواقف الإنسانية للرئيس عبد الفتاح السيسي مع المرأة المصرية لا تعد ولا تحصي منذ تقلدة مهام البلاد، وهو دائماً ما  يؤكد في لقاءاتة وتصريحاتة ان المرأة المصرية تحملت الكثير ، وتشارك في بناء المستقبل بتربيتها لأبنائها ووقوفها بجانب زوجها ، وضرب الرئيس السيسي نموذجًا للقدوة والمثل في التواصل الإنساني وأثبت حرصه على التواصل الكامل بكل فئات الشعب، سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وإنسانيا، فقد جاء رد فعل الرئيس الإنسان تجاه السيدات مصر غاية في النبل والإنسانية .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة