فترة حاسمة للفرعون.. هل يحطم صلاح أرقام ميسي ويحسم تأهل مصر لأمم أفريقيا؟

الثلاثاء، 23 مارس 2021 03:00 م
فترة حاسمة للفرعون.. هل يحطم صلاح أرقام ميسي ويحسم تأهل مصر لأمم أفريقيا؟

فترة حاسمة يشهدها  النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي في هذا الموسم، على مستوى الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

فأمام صلاح فرصة ذهبية، خلال الفترة المقبلة لتخطي اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني تهديفياً في بطولة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى قيادة المنتخب المصري إلى التأهل رسمياً لأمم أفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون.

ووفقا للأرقام في دوري أبطال أوروبا، فإن محمد صلاح وميسي يتساويان في عدد الأهداف والأسيست خلال المسابقة القارية التي انتهى فيها مشوار البارسا بعد الخروج المخيب أمام باريس سان جيرمان في الوقت الذي ينتظر فيه الريدز مواجهة نارية أمام ريال مدريد في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما يمنح نجم منتخب مصر فرصة ذهبية لتخطي النجم الأرجنتيني.

وأحرز كلا من محمد صلاح وليونيل ميسي خلال الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا 5 أهداف وأسيست واحد إلا إن الفرعون المصري أمامه فرصة ذهبية لتخطي أرقام البرغوث الأرجنتيني حال تسجيله هدفاً أو صناعة آخر خلال مباراتي ليفربول ضد ريال مدريد المقبلتين.

ويتصدر إيرلينج هالاند قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة في الأهداف بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي بواقع 10 أهداف وأسيست واحد، بينما جاء كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الثاني بواقع 6 أهداف و3 أسيست، وزميله نيمار دا سيلفا ثالثاً بواقع 6 أهداف وأسيست واحد.

 القائمة تضم أسماء عديدة إلا أن أرقام محمد صلاح جاءت موازية لما قدمه ليونيل ميسي في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي.

ويتجاوز محمد صلاح أهداف ليفاندوفيسكي أفضل لاعب في العالم ونجم فريق بايرن ميونخ الألماني، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الاسباني.

 

محمد صلاح في ابطال أوروبا
 
محمد صلاح في ابطال أوروبا

في سياق متصل، نشرت شبكة "سكاواكا" الانجليزية، قائمة للاعبين الأكثر تأثيرا في موسم واحد بالدوري الانجليزي الممتاز، وتواجد النجم محمد صلاح في المركز الخامس، حيث ساهم في 42 هدفا في موسم 2017-18 وهو موسمه الأول في البريميرليج بعد مرحلة الدوري الايطالي واللعب بقمصان فيورنتينا وروما.

واعتلى القائمة أسطورة مانشستر يونايتد السابق آندي كول بالتساوى مع أسطورة نيوكاسل وبلاكبيرن آلان شيرر، حيث ساهم كلاهما في تسجيل 47 هدفا في مواسم 1993-94 و1994-95 على الترتيب، أما المركز الثالث فكان من نصيب الأسطورة الفرنسي تيري هنري نجم آرسنال سابقا، برصيد 44 هدفا موسم 2002-03، ثم لويس سواريز نجم ليفربول سابقا، في المركز الرابع بعدما ساهم في 43 هدفا موسم 2013-14، ثم نجم المنتخب الوطني محمد صلاح.
 
على جانب آخر، يستعد محمد صلاح حاليا لقيادة المنتخب المصري الخميس أمام كينيا في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم 2021 في الكاميرون، حيث يسجل الفرعون الظهور الأول تحت قيادة حسام البدري المدير الفني للفريق بعد أن حرمته الإصابة بفيروس كورونا من اللعب في آخر تجمع.

ويعتلى منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف عن جزر القمر، فيما يحل منتخب كينيا ثالثًا برصيد 3 نقاط، ويأتى منتخب توجو رابعًا بنقطة واحدة.

ويحتاج منتخب مصر إلى التعادل على أقل تقدير مع منتخب كينيا ليضمن تأهله رسميًا بغض النظر عن باقي المواجهات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق