كورونا يتكاثر وينتشر.. سلالة جديد للفيروس القاتل تثير الرعب في بلجيكا

الأربعاء، 24 مارس 2021 04:00 م
كورونا يتكاثر وينتشر.. سلالة جديد للفيروس القاتل تثير الرعب في بلجيكا

بعد توصل العلماء حول العالم للقاحات تحصن البشرية من الاصابة بفيروس كوفيد 19، فاجأ الفيروس القاتل العالم بتحوره وظهور سلالات جديدة منه في بريطانيا وألمانيا وجنوب وأفريقيا وأخيرا بلجيكا.
 
واكتشف باحثون فى جامعة لييج البلجيكية سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" تدعى "B.1.214" فى بلجيكا، لكن لا يوجد مؤشر فى الوقت الحالى ما إذا كانت هذه السلالة أكثر قابلية للانتقال أو أكثر ضراوة ، ولكن غموض اعراض الإصابه بها يثير الرعب .
 
 
وقال أستاذ علم الوراثة البشرية، لفنسنت بورز، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم " إنه تم التعرف على السلالة "B.1.214" قبل شهرين من قبل كيث دوركين، أحد الباحثين فى الجامعة البلجيكية لييج. 
 
 
وأوضح بورز: "لا تتوافر ادلة حتى الآن على أن السلالة "B.1.214 " أكثر فتكا من السلالة الأصلية"، موضحًا أن التداعيات الوظيفية لهذا الفيروس غير معروفة حتى الآن، ومن هنا تأتى أهمية مراقبته لكن دون إثارة حالة من الفزع.
 
 
وأدى الانتشار الكبير لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم إلى ظهور آلاف المتحورات الجديدة منه، البعض منها أكثر فتكا من غيرها، مثل السلالات الإنجليزية أو الجنوب إفريقية أو البرازيلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا