الأحوال الجوية تتحسن.. وتحذيرات من الملابس الصيفية

الجمعة، 26 مارس 2021 12:00 ص
الأحوال الجوية تتحسن.. وتحذيرات من الملابس الصيفية

بدأت أحوال الطقس فى التحسن بكافة الأنحاء بالجمهورية، بعد يومين أيام من تعرض البلاد لحالة من التقلبات الجوية التى شهدتها البلاد، حيث الرياح والعواصف الترابية، إذ هدأ نشاط الرياح، ولكن يستمر الانخفاض فى درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد حتى منتصف الأسبوع المقبل.
 
- بداية تحسن الجو 
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم ستشهد الازضاع الجوية تحسنا على كافة الأنحاء، وذلك بعد العواصف الترابية التى شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بداية من اليوم يكون الطقس صافى ونقى على معظم الأنحاء وتبدأ فترات سطوع الشمس تزداد،  كما تظهر السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية كما تنشط الرياح نشاطا نسبيا ليسود طقس لطيف نهارا بارد ليلا.
 
- استمرار انخفاض الحرارة
 
كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حتى منتصف الأسبوع المقبل، وذلك بعد الموجه الحارة التى شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.
 
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين الحذر فى نوعية الملابس وعدم ارتداء الملابس الصيفية خاصة وأن الأجواء باردة ليلا على كافة الأنحاء.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية الى أننا فى بدايات فصل الربيع والذى يستمر قرابة 3 أشهر ومعروف عن سماته التقلبات الجوية الحادة والسريعة، مناشدة المواطنين بمتابعة النشرة الجوية التى تصدرها الهيئة يوميا لمعرفة كل ما هو جديد بحالة الطقس واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

- الطقس اليوم وفرص الأمطار 
 
يشهد الطقس اليوم  الخميس، تحسنا وكون لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ومائل للبرودة على السواحل  الغربية لطيف على السواحل الشرقية، ومعتدل على جنوب سيناء، ولطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.
 
 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية  على فترات متقطعة، ونشاط رياح على  بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية.
 
وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس:  القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة.
 
خريطة الظواهر الجوية
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الخميس 25 مارس 2021 إلى الثلاثاء 30 مارس 2021، حيث يشهد اليوم فرص أمطار خفيفه على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30 % تقريبا).
 
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية حتى الثلاثاء المقبل، كما يلى: 
 
- يوم الخميس 25 مارس: 
 
فرص أمطار خفيفه على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30% تقريبا).
 
 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المالية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية. 
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية و جنوب سيناء.
 
- يوم الجمعة 26 مارس: 
 
 فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30% تقريبا).
 
 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المالية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.
 
 نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية و سيناء وجنوب البلاد 
 
- يوم السبت 27 مارس:
 
 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري 
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
- يوم الأحد 28 مارس: 
 
 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى .
 
 نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد. 

- يوم الإثنين 29 مارس: 
 
شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري. 
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد

-  يوم الثلاثاء 30 مارس:
 
 شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المالية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري. 
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق