رئيس لجنة النقل بمجلس النواب: لن نلتفت لأي ادعاءات حول حادث قطاري سوهاج وسنلتزم بتحقيقات النيابة

الجمعة، 26 مارس 2021 04:39 م
رئيس لجنة النقل بمجلس النواب: لن نلتفت لأي ادعاءات حول حادث قطاري سوهاج وسنلتزم بتحقيقات النيابة

قال علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه لن يتم الالتفاف إلى أية تصريحات بشأن حادث تصادم قطارى سوهاج، الا ما يصدر عن النيابة العامة فقط واللجنة الرباعية التي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيلها.
 
وأضاف عابد في مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز "أنفى تماما كل الإدعاءات التي قيلت بشأن أسباب الحادث، ولن يكون هناك اعتراف إلا بنتيجة تحقيقات النيابة العامة، ولن ألتفت إلى أي بيانات تخرج من اى جهة".
 
وأشار عابد إلى أنه تم تشكيل لجنة وهى متجهة الآن إلى مكان الحادث ستتابع الحادث من مكانه، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم من الباكر باستدعاء جميع المسئولين والوزارات المعنية عن الحادث، للتعرف على الأسباب.
 
وأوضح أن اللجنة ستستخدم جميع الأدوات الرقابية تجاه حادث تصادم قطارى سوهاج، وقال "لن نأخذ إلا بتقارير النيابة العامة وسننحاز إلى جانب المواطنين وأهالى سوهاج".
 
وأشار إلى أنه "طبقا للدستور ولائحة المجلس نحن الجهة الرقابية التي تراقب أداء الحكومة، ولنا الحق في الحصول على التقارير من الجهات المختصة وأراء المواطنين وتقديم تقرير نهائي وستكون هناك محاسبة جنائية ومحاسبة سياسية للمسئولين عن الحادث".
 
وأكد عابد "نحن دولة مؤسسات وهذه الدولة تشعر بالمواطن المصرى وأول من وجه بالتحقيقات العاجلة ومحاسبة المتورطين هو الرئيس السيسي"، مشيراً إلى إجراءه اتصال هاتفى برئيس مجلس الوزراء وعلم من خلاله بتوجه الوزراء إلى مكان الحادث.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق