كواليس مران الأهلى وخطة موسيماني استعداداً لمواجهة المريخ السوداني

السبت، 27 مارس 2021 06:00 م
كواليس مران الأهلى وخطة موسيماني استعداداً لمواجهة المريخ السوداني

أدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريبات استشفائية للتخلص من الإجهاد العضلي بعد ودية أمام فريق الشباب بالنادى، والتى أعقبها إجراء تقسيمة لتجهيز جميع اللاعبين. كما خاض الاهلى بعض الفقرات التدريبية الخفيفة تحت قيادة «رانجواجا» مخطط الأحمال، وعقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، جلسة سريعة مع اللاعبين قبل انطلاق المران؛ للحديث فى بعض الأمور الفنية.

ويتوجه الأهلي إلى السودان 31 مارس الجاري استعداداً لمواجهة المريخ المقرر لها 3 أبريل المقبل، فى الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

جلسة لوليد سليمان بالجيم

أدى وليد سليمان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة في «الجيم» على هامش مران الفريق الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش. وشارك وليد سليمان في ودية الفريق الأول أمام فريق شباب الأهلي التى أقيمت أمس، بعد الاطمئنان على حالته، والتأكد من جاهزيته من الناحية الطبية.

واكتفى سليمان بأداء «جلسة جيم» اليوم ضمن البرنامج الخاص بتجهيزه للعودة إلى المشاركة مع الفريق خلال المباريات المقبلة، وفقا الرؤية الفنية.

ويستعد الأهلي لمواجهة المريخ المقرر إقامتها يوم 3 أبريل المقبل فى السودان، ضمن منافسات الجولة الخامسة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

الأهلي راحة السبت

ومنح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفريق راحة من التدريبات غدًا ‏السبت، على أن يستأنف مرانه صباح بعد غد الأحد، ضمن التحضيرات لمواجهة المريخ.

وخاض الفريق الأول تجربة ودية أمام فريق الشباب أمس؛ لتجهيز جميع اللاعبين، وأدى ‏تدريبات استشفائية صباح اليوم على ملعب التتش استمرت لمدة ساعة؛ للتخلص من ‏الإجهاد العضلي.‏

وكان مجلس إدارة الأهلي، برئاسة الكابتن محمود  الخطيب، قرر تكليف خالد الدرندلي، ‏أمين الصندوق، برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم في رحلة السودان المقرر لها يوم 31 ‏مارس الجاري لمواجهة المريخ.‏

 

جلسة تحفيزية مع ناصر

عقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة منفردة مع ناصر ماهر، لاعب الفريق، على هامش المران الذي أقيم صباح اليوم، وذلك ضمن الجلسات التحفيزية التى يعقدها المدير الفني مع اللاعبين؛ سواء بشكل جماعي أو فردي.

ويسعى موسيماني لتجهيز جميع اللاعبين للمرحلة المقبلة، حيث خاض الفريق ودية أمس مع فريق الشباب بالنادي، وأدى مرانه صباح اليوم.

 

مدة غياب حمدي فتحي

من جهته أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نتيجة الفحوصات الطبية التي خضع لها حمدي فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال مشاركته فى مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الكيني أمس بتصفيات أمم أفريقيا الكاميرون 2021. وقال أبو عبلة إن إصابة حمدي فتحي جاءت عبارة عن كسر في إحدى عظمتي الذراع «الكعبرة».

وأضاف طبيب الأهلى، أن اللاعب سيتم وضع ذراعه فى الجبس لمدة شهر، على أن يخضع لفحوصات طبية وأشعة أسبوعية بشكل دوري؛ من أجل الاطمئنان على تثبيت العظمة التي تعرضت للكسر.

وأوضح طبيب الأهلى أن حمدي فتحي يحتاج لفترة زمنية قد تصل إلى شهرين كاملين قبل العودة إلى التدريبات الجماعية والمباريات من جديد، وذلك استنادا إلى مدى استجابة عظمة ذراع اللاعب للالتئام خلال مرحلة العلاج والتأهيل.

وأشار إلى أنه بعد إخضاع حمدي فتحي للعديد من الفحوصات الطبية وبعد مراجعة التقارير الطبية الخاصة بإصابته، تم استبعاد فكرة التدخل الجراحي لعلاجه، والاتجاه نحو الإجراء التحفظي بشأن «تجيس» ذراع اللاعب، وتجهيزه للمرحلة المقبلة؛ للعودة بشكل تدريجي للتدريبات الجماعية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق