مواجهات «السبت الكروي»: بلجيكا تصطدم بالتشيك.. ونيجيريا تبحث عن التأهل من بنين

السبت، 27 مارس 2021 02:00 م
مواجهات «السبت الكروي»: بلجيكا تصطدم بالتشيك.. ونيجيريا تبحث عن التأهل من بنين

عدد من المباريات القوية ستشهدها ملاعب كرة القدم الأوروبية والإفريقية اليوم السبت، والتي تأتي علي  رأسها مباراة هولندا ضد لاتفيا فى تصفيات كأس العالم 2022، بالإضافة إلى مواجهتي صربيا والبرتغال، علاوة علي مواجهة بلجيكت والتشيك. 
 
مباريات تصفيات كأس العالم 

صربيا X البرتغال

في العاشرة إلا الربع من مساء اليوم سيخوض منتخب البرتغال مواجهة قوية عند يحل ضيفا ثقيلا على منافسه منتخب صربيا، على ملعب "راجكو ميتيتش"، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويحتل منتخب البرتغال صدارة المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، متساويا مع نظيره الصربى برصيده 3 نقاط . ويبحث المنتخب البرتغالى بقيادة مدربه فيرناندو سانتوس، عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث في مواجهة الليلة من أجل الإنفراد بصدارة المجموعة الأولى، وتقديم مستوى جيد يليق ببطل أوروبا عكس الأداء الباهت الذى ظهر به في انطلاق مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، حيث جاء هدف فوزه ضد أذربيجان عن طريق النيران الصديقة من تسجيل ماكسيم ميدفيديف مدافع منتخب أذربيجان.

وحقق فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، رقما قياسيا جديدا مع "برازيل أوروبا"، بعد الفوز على منتخب أذربيجان، وحيث بات وفقا لشبكة "أوبتا" العالمية، أول مدرب ينجح في تحقيق 50 فوزا مع منتخب البرتغال في التاريخ.

 التشيك X بلجيكا 

ويحتضن ملعب إدين أرينا الیوم لقاء يجمع بین منتخب بلجیكا ونظیره منتخب التشیك ضمن منافسات الجولة الثانية ضمن تصفيات أوروبا حيث يطمع كل منهما فى الفوز لخطف النقاط الثلاث وتصدر المجموعة الخامسة.

ويتربع منتخب التشیك علي عرش المجموعة برصید  ثلاث نقاط حصل علیھم من فوزه الماضي علي منتخب إستونیا بنتیجة ثقیلة 6-2 ، وتمكن من خلال تلك النتیجة الصدارة بفارق الأھداف.

كما حقق منتخب بلجیكا الفوز أيضاً في الجولة الماضیة علي منتخب ويلز ولكن بنتیجة 3-1، وإستطاع أن يأتي خلف نظیره الیوم صاحب الصدارة متواجداً في المركز الثاني بفارق الأھداف بینھما ، ويطمح الیوم كلاً منھما أن يحقق المھمة وحصد النقاط الثلاث علي حساب الآخر لیبقي متصدراً

وسيفتقد المنتخب البلجيكي لخدمات 7 لاعبين وذلك خلال المواجهة المرتقبة امام جمهورية التشيك في تصفيات كأس العالم 2022.

ولن يسافر 5 لاعبين ينافسون في الدوري الألماني لخوض اللقاء ضمن المجموعة الخامسة بسبب قيود الحجر الصحي، وأعلن المدرب روبرتو مارتينيز ايضاً غياب يانيك كاراسكو وتوماس فرمايلين للإصابة.

وتضم تشكيلة بلجيكا 5 لاعبين ينتمون لأندية ألمانية وهم ديدريك بوياتا (هيرتا برلين) وكون كاستيلز (فولفسبورغ) وثورجان هازارد (بوروسيا دورتموند) وأوريل مانجالا (شتوتجارت) وتوماس مونييه (بوروسيا دورتموند).

وسيبقى اللاعبون في بلجيكا استعدادا لخوض ثالث مباراة بالتصفيات أمام روسيا البيضاء يوم الثلاثاء.

النرويج X تركيا
 

يلتقي المنتخبین الیوم النرويج وتركیا في إطار منافسات الجولة الثانیة من تصفیات كأس العالم وذلك علي  ملعب لا روزالیدا، وسوف تذاع المباراة في تمام الساعة السابعة مساء  بتوقیت مصر.

يسعي المنتخب التركي الذى قدم نفسه بأداء ومستوي ممیز للغاية وفاجئ الجمیع بنتیجة إيجابیة وفوز كبیر علي  حساب المنتخب الھولندي في الجولة الماضیة بأربعة أھداف مقابل ھدفین ، الیوم لمواصلة مشواره وتحقیق الإنتصار الثاني علي التوالي علي حساب منتخب النرويج لیبقي علي الصدارة محافظاً علي مركزه بقمة المجموعة ، حيث يأتي في المركز الثاني خلف الخصم بفارق الأھداف ، ويبحث الیوم عن تحقیق الفوز بشكل كبیر للمنافسة بقوة علي صدارة المجموعة.

في المقابل يحاول منتخب النرويج استغلال عامل الملعب لتحقیق الإنتصار ورفع رصیده إلي 6 نقاط والحفاظ علي صدارته التي وصل إلیھا بعد فوزه الماضیة علي منتخب جبل طارق بثلاثة أھداف مقابل لا شئ ، وبكل تركیز وحماس شديد الیوم يطمح لحصد النقاط الثلاث وتحقیق الإنتصار لمواصلة مشواره في دور المجموعات وضمان تأھله بشكل جید.

هولندا X لاتفيا
 

يلتقي المنتخب الهولندي بمنافسه منتخب لاتفيا، فى السابعة مساء اليوم السبت، في منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم، على إستاد يوهان كرويف.

ويسعى المنتخب الهولندي من أجل الفوز بتلك المباراة، أملاً في تعويض الهزيمة التي تلقاها أمام تركيا بالمباراة الافتتاحية.

وتعرضت هولندا لهزيمة ساحقة في المباراة الماضية أمام المنتخب التركي، حيث سُجل 4 أهداف في شباك هولندا مقابل هدفين.

وكشف موقع هوسكورد عن التشكيل المتوقع لمنتخب هولندا في مواجهته القادمة أمام لاتفيا بتصفيات كأس العالم لحساب الجولة الثانية من المجموعة السابعة.

تشكيل هولندا المتوقع:

حراسة المرمى: تيم كرول.

الدفاع: أوين وينديل – دالي بليند – ماتايس دي ليخت – دينزل دومفريس

الوسط: دافي كلاسن – فرينكي دي يونج – جيورجينيو فينالدوم – ستيفين بيرجويس

الهجوم: ممفيس ديباي – لوك دي يونج

تصفيات كأس أمم أفريقيا

 بنين  X نيجيريا 

في الساغعة السادسة يحل منتخب نيجيريا ضيفا ثقيلا على بنين في تصفيات أمم إفريقيا عبر البحار، ويبحث المنتخب النيجيري عن التأهل لكأس الأمم الأفريقية 2021.

ويحتل منتخب نيجيريا صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط، ثم المنتخب البنيني بـ7 نقاط، ثم سيراليون بـ3 نقاط، وليسوتو نقطتين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق