لجنة هندسية لفحص المباني المجاورة.. تفاصيل تداعيات انهيار عقار جسر السويس (صور)

السبت، 27 مارس 2021 03:00 م
لجنة هندسية لفحص المباني المجاورة.. تفاصيل تداعيات انهيار عقار جسر السويس (صور)

شهدت محافظة القاهرة فجر اليوم، انهيار عقار مكون من 10 طوابق، وذلك بعد حدوث ميل أدى لانهياره بشكل مفاجئ، وهو ما أسفر عن 5 وفيات و28 مصابا حتى الآن، حسب ما أكدت مصادر بمحافظة القاهرة، كما تستمر أعمال البحث عن أشخاص تحت الأنقاض.
 
 
وأكدت محافظة القاهرة، أن عقار جسر السويس المنهار كان به مخزن ومصنع للملابس بالبدروم تم إخلاؤه وتشميعه بمعرفة ضباط المرافق التابعة لحي السلام بتاريخ 7 مارس الجاري، وكان يعمل به على الأقل 90 عاملا.
 
كما تم تحرير المحضر رقم 4319  جنح السلام أول ضد «و. م . م» مواليد 1988 ومقيم 4 م التعمير شيراتون - القاهرة - لإدارته هو وشخص أخر سوري الجنسية، المصنع بدون ترخيص  وتحويل نشاط البدروم، حيث تم تحرير المحضر وتم إخلاء البدروم من جميع محتويات المصنع وتشميعه.
 
وانتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع الحادث وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار.
 
 
وتم نقل 23 حالة إصابة إلى مستشفى السلام و3 حالات وفيات، وجارى البحث عن أشخاص تحت الأنقاض، فيما قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.
 
وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة مستشفى السلام للاطمئنان على حالة المصابين الناجين من حادث انهيار عقار تقسيم عمر بن الخطاب بحى السلام، كما وجه بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين ومتابعتهم حتى تحسن حالتهم.
 
 
وأكد محافظ القاهرة، أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفى وتواجد جميع الفرق الطبية لتقديم الخدمة الصحية للمصابين، مشيرًا إلى توافر كافة المستلزمات الطبية بالمستشفى. 
 
كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغًا فى الساعة 3 فجر اليوم بانهيار عقار مكون من بدروم و أرضي و 9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب (حي السلام 1).
 
إخلاء المصنع قبل انهيار العقار
اخلاء المصنع قبل انهيار العقار

المصنع فى بدروم العقار قبل انهياره
المصنع فى بدروم العقار قبل انهياره

حملة على المصنع قبل انهيار العقار بأيام
حملة على المصنع قبل انهيار العقار بأيام

محافظة القاهرة أخلت مصنع فى بدروم عقار جسر السويس قبل انهياره بأيام
محافظة القاهرة أخلت مصنعا فى بدروم عقار جسر السويس قبل انهياره بأيام

مدخل العقار
مدخل العقار
 

مصنع فى بدروم العقار قبل انهياره

مصنع فى بدروم العقار قبل انهياره

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة