الكهرباء: مستمرين في تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية حتى نهاية مارس

الأحد، 28 مارس 2021 11:00 ص
الكهرباء: مستمرين في تلقي طلبات تركيب العدادات الكودية حتى نهاية مارس
صورة ارشيفية

تحرص وزارة الكهرباء على الانتهاء من برنامجها المحدد لتركيب العدادات الكودية مسبقة الدفع في الوحدات غير المرخصة والمخالفة، للقضاء على نظام الممارسة، حيث تمكنت من تركيب 350 ألف عداد كودى مسبوق الدفع بالوحدات المخالفة على مستوى الجمهورية، وذلك بناءا على الطلبات المقدمة للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية، وذلك من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

وانتهت شركات توزيع الكهرباء الـ 9 من إجراء المعاينات الخاصة لما يقرب من 500 ألف طلب تحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية، مع الاستمرار فى تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية حتى نهاية شهر مارس الجاري.

وأكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء الخاص بتحول نظام المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية، مؤكدا أنه سيتم تركيب العدادات الكودية لمن يتم محاسبتهم بنظام الممارسة فقط. وأضاف حمزة، أن أى مواطن يتم محاسبته على الاستهلاك بنظام الممارسة يمكنه التقديم على طلب تركيب عداد كودى، لافتا إلى أن نظام الممارسة هو عبارة عن محضر سرقة تيار كهربائى يتم تحريره بواسطه مباحث شرطة الكهرباء او من خلال حق الضبطية القضائية للعاملين بشركات توزيع الكهرباء.

وتابع: أن الهدف من تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع هو ضمان حصول الدولة على قيمة الكهرباء الفعلية التى يستهلكها مستخدمى نظام الممارسة، لافتا إلى أن العداد مسبوق الدفع يعتمد على شحن رصيد بالعداد من خلال كارت الشحن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق