في العالم كله.. أخطر حوادث القطارات التي حصدت أرواح المئات

الإثنين، 29 مارس 2021 05:00 م
في العالم كله.. أخطر حوادث القطارات التي حصدت أرواح المئات
قطار

شهد العالم منذ بداية عام 2020 وقوع عشرات الحواث المفجعة للقطارات، أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الأشخاص، وخلفت وراءها ملايين من الخسائر المادية.

في التقرير التالي، نرصد أبرز حوادث القطارات التي وقعت في عدد من الدول التي تستخدم أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة في تشغيل القطارات والسكك الحديدية:

فى يناير 2020، خرج قطار بضائع في الولايات المتحدة الأمريكية، عن مساره فى ولاية أيداهو، وسقط فى نهر كوتيناي، وأدى إلى خسائر فادحة لشركة BNSF والتى تعد من أكبر شركات الشحن فى أمريكا الشمالية.

القطار في النهر
القطار في النهر
 

وفى هولندا خرج قطار ركاب، عن مساره فى مدينة لاهاي، فى 2 يناير 2020، وتسبب فى تعطل السكك الحديدية لعدة ساعات مما أسفر عن تأخر آلاف الأشخاص عن مواعيد عملهم.

قطار هولندا
قطار هولندا
 

وفى المكسيك، قتل 7 أشخاص وأصيب العشرات، حين صدم قطار بضائع فى شمال غرب المكسيك بتارخ 7 يناير 2020، حافلة تقل عمال، مما أسفر عن مقتل سبعة ركاب وإصابة 36 آخرين.

قطار يصدم شاحنة
قطار يصدم شاحنة في المكسيك
 

وفى 23 يناير وفى العاصمة البريطانية لندن، خرج قطار شحن عن مساره بين طريق ليتونميدلاند وطريق وولثامستوكوينز، مما أدى إلى تأخير وإلغاء خدمات النقل البرىفى لندن بأكملها.

وفى مدينة هامبشاير بإنجلترا، وتحديدا بمدينة إيستلي، خرج قطار شحن عن مساره وتسبب فى تعطل حركة السكك الحديدة بالمملكة المتحدة لعدة ساعات فى 28 يناير 2020.

خط سكك حديد لندن
خط سكك حديد لندن
 
قطارات بريطانيا
قطارات بريطانيا
 

شهدت مدينة إيستلي أيضا تعطل حركة السكك الحديدية لمدة 6 أيام بتاريخ 6 فبراير 2020، بسبب مشاكل فى البنية التحتية، أسفرت عن خروج 6 قطارات عن مسارهما

محطة أيسلي في أمريكا
محطة إيستلي

 

أما فى نهاية يناير 2020، إصيب نحو 20 شخصا بسبب خروج قطار عن مساره فى منطقة فيكتوريا الإقليمية بأستراليا، أسفر أيضا عن تعطل حركة السكك الحديدية بالمنطقة لعدة ساعات. 

قطار أستراليا
قطار أستراليا

 

كندا شهدت حادث انقلاب قطار يحمل النفط فى 7 فبراير 2020، أسفر عن تلوث بيئى خطير بمقاطعة ساسكاتشوان، أتخذ على أثرها وزير النقل قرارا، بتحديد سرعت القطارات.

حريق قطار كندا
حريق قطار كندا

 

وفى 13 فبراير 2020، أصيب عدة أشخاص ممن يعملون على قطار بولاية كنتاكى الأمريكية، حيث اندلعت النيران الكبيرة بأكثر من عربة بعد أن خرج القطار عن مساره.

قطارات ولاية كنتاكي الأمريكية
قطارات ولاية كنتاكي الأمريكية
 

فى أستراليا، شكلت السلطات لجنة للتحقيق فى حطام قطار من سيدنى إلى ملبورن خرج عن مساره فى فبراير 2020، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين. 

 

قطار أستراليا
قطار أستراليا

فى تايلاند بشهر فبراير 2020، أصيب ما لا يقل عن 30 شخصًا فى حادث تصادم قطارين فى محافظة راتشابوري، أسفر أيضا عن تعطل الحركة لعدة ساعات.

 
قطار تايلاند
قطار تايلاند
 

فى 26 فبراير 2020 تعطلت حركة السكك الحديدة فى هولندا بسبب تصادم قطار بشاحنة كبيرة، مما أسفر عن إصابة عدة أشخاص، وتوقف الحركة بالسكة الحديدية.

قطار هولندا 2
قطار هولندا 2

 

وفى مارس 2020، تعطلت الحركة فى سكك حديد جامايكا، حيث خرج قطار بضائع عن مساره وانقلاب على الطريق فى العاصمة كينجستون.

قطار جامايكا
قطار جامايكا
 

وشهدت فرنسا، فى 5 مارس 2020، حادث قطار، وقال مسئولون محليون إن قطار "تىجى في" فائق السرعة خرج عن مساره بين ستراسبورج وباريس، مما أدى إلى إصابة 88 شخصا.

قطار فرنسا
قطار فرنسا

 

وفى 5 مارس أيضا، خرج قطار الشحن CN عن مساره بالقرب من مدينة جيسكوم، والتى تبعد حوإلى 40 كيلومترًا شرق برنس جورج فى شمال مقاطعة كولومبيا البريطانية على ألفور قامت السلطات بإخلاء المدارس المجأورة وتعطلت الحركة على السكة الحديدية.

قطار كولومبيا البريطانية
قطار كولومبيا البريطانية

 

وفى 21 مارس شهدت اليابان انقلاب قطار شحن على طريق Tojo، أسفر عن تعطل حركة الشحن لعدة ساعات.

قطار اليابان\
قطار اليابان
 

وفى مارس 2020 أيضا، لقى رجل مصرعه وأصيب 41 آخرون عندما اصطدم قطارا مترو أنفاق فى مكسيكو سيتى ، مما أدى إلى هروب ركاب مذعورين بسبب الدخان الكثيف.

تصادم قطاري مترو المكسيك
تصادم قطاري مترو المكسيك

 

فى 29 مايو 2020، ذكرت هيئة السكك الحديدية الأمريكية، المحلية أن قطار نقل بضائع CSX خرج عن مساره فىتيفين بالخط الرابط بين شيكاغو وبالتيمور، عطل حركة المرور وأغلق الطرق المجأورة للسكة الحديدية.

قطار بالتيمور
قطار بالتيمور
 

فى 23 مارس 2020، كان قطار ركاب مكون من 3 حافلات يتحرك من كارديف سنترال إلى برمنغهام البريطانية،  وقبل وصوله إلى المحطة خرج عن مساره مما تسبب فى أضرار جسيمة.

قطار برمنغهام
قطار برمنغهام

 

فى نهاية مارس 2020، اشتعلت النيران فى قطار متجه إلى العاصمة الصينية بكين، أسفر عن مقتل وإصابة عدة أشخاص، وتعطل حركة المرور بخطوط السكك الحديدية.

قطار الصين
قطار الصين

 

فى 5 يوليو 2020، أنهار جسر وادى الراين فى ألمانيا مما تسبب فى انقلاب قطار سويسرى كان متجه إلى إيطاليا، أسفر عن مقتل وإصابة 3 أشخاص.

قطار سويسرا
قطار سويسرا

 

فى نهاية مارس 2020، اشتعلت النيران فى قطار متجه إلى العاصمة الصينية بكين، أسفر عن مقتل وإصابة عدة أشخاص، وتعطل حركة المرور بخطوط السكك الحديدية.

فى 29 أبريل 2020، صدم قطار ركاب شاحنة كبيرة فىبورجيستاد بالنرويج أسفر عن إصابة عدة أشخاص.

قطار يصدم شاحنة
قطار يصدم شاحنة

 

فى 8 مايو 2020 بالهند، قالت الشرطة إن قطارًا قتل 16 عاملاً مهاجراً كانوا نائمين على المسار أثناء عودتهم إلى قريتهم بعد أن فقدوا وظائفهم إثر إغلاق بسبب فيروس كورونا. 

قطار الهند
قطار الهند
 

وفى مدينة أورورا التى تقع فى ولاية أوهايو الأمريكية، خرج قطار شحن عن مساره عطل حركة المرورية بالمدينة، وأسفر عن عدة إصابات وذلك بتاريخ 18 مايو 2020.

قطار أوروار
قطار أوروار
 

وفى 22 مايو 2020، صدم قطار بجرار على السكة الحديدية بمقاطعة درينته الهولندية، أسفر عن مقتل وإصابة نحو 5 أشخاص بينهم سائق القطار.

قطار هولندا
قطار هولندا

 

فى إيران وبتاريخ 24 مايو 2020، خرج قطار ركاب عن مساره فى محافظة طهران شمال إيران، مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص على الأقل.

قطار إيران
قطار إيران

 

 

خروج قطار ركاب عن مساره فى اسبانيا (يونيو 2020)

 

فى يونيو 2020، قتل وإصيب 7 أشخاص إثر خروج قطار ركاب عن مساره على طريق فيرول- مدريد بإسبانيا.

 

قطار إسبانيا
قطار إسبانيا

 

فى 30 يوليو 2020، قال مسئولون إن قطار شحن خرج عن مساره أثناء تحركه على جسر فى إحدى ضواحى فينيكس التابعة لولاية أريزونا الأمريكية، مما أدى إلى اشتعال النيران فى الجسر وأنهيار الهيكل جزئيًا، وإصابة عددا من طاقم القطار.

قطار فينيكس اريزونا
قطار فينيكس اريزونا

 

فى 8 يوليو 2020، اصطدم قطارا ركاب على الخط ألفاصل بين بيرنينك ونوفى هامرىفى منطقة كارلوفى التشيكية، حيث لقى اثنان مصرعهما وسبعة بجروح خطيرة وثلاثة وعشرون بجروح طفيفة، بالإضافة إلى توقف حركة السكة الحديدة بالمنطقة.

قطار التشيك 2
قطار التشيك 2

 

 أما فى 15 يوليو، قال مسئولون إن شخصا قتل وأصيب العشرات عندما اصطدم قطاران فى ثانى حادث قطار مميت فى جمهورية التشيك.

قطار التشيك

قطار التشيك
 

فى البرتغال وبتاريخ أغسطس 2020، خرج قطار فائق السرعة عن مساره فى منطقة كويمبرا البرتغالية ، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ما لا يقل عن 30 آخرين.

قطار البرتغال
قطار البرتغال

 

أما فى 20 أغسطس 2020، أصيب العشرات حين خرج قطار عن مساره فى مقاطعة بريانزا الإيطالية.

قطار إيطاليا
قطار إيطاليا

 

أما فى اسكتلندا، أعلنت السلطات عن وفاة ثلاثة أشخاص، بينهم السائق ، بعد خروج قطار ركاب عن مساره، وأكدت شرطة النقل البريطانية أن ستة أشخاص نقلوا إلى المستشفى، فى شهر أغسطس 2020.

قطار أسكتلندا
قطار أسكتلندا

 

فى نهاية أغسطس 2020، قال مسئولون إن امرأة لقيت حتفها، وأصيب رجل يبلغ من العمر 30 عامًا وأصيب طفل يبلغ من العمر 7 سنوات بعد حادث قطار خفيف فى وسط مدينة بالتيمور.

قطار بالتيمور
قطار بالتيمور

 

فى 27 أغسطس 2020، أجلت السلطات فى ويلز البريطانية، أكثر من 300 عائلة فى منطقة لانجينيتش، حيث خرج قطار شحن يحمل وقود عن مساره واشتعلت فيه النيران مع تسرب الوقود إلى نهر قريب بالمنطقة.

قطار ويلز
قطار ويلز

 

فى 22 سبتمبر 2020، إصيب العشرات حيث خرج قطار ركاب عن مساره فى مدينة مانهاتن الأمريكية، وأسفر أيضا عن وقف السكك الحديدية بالمدينة الأمريكية.

قطار مانهاتن
قطار مانهاتن

 

وفى مدينة بيندلتون الأمريكية أصيب عدة أشخاص بينهم سائق قطار، بعد أن صدم شاحنة على مزلقان، تسبب ذلك فى وقف الحركة بولاية إنديانا، بتاريخ 12 أكتوبر 2020.

 

قطار بيندلتون
قطار بيندلتون
 

أما فى 16 أكتوبر 2020، خرج قطار عن مساره فى مدينة بورده التابعة لمقاطعة ساكسونيا الألمانية، أسفر عن عدة إصابات وتعطل حركة السكك الحديدية بالمقاطعة لعدة ساعات.

قطار  ساكسونيا
قطار ساكسونيا
 

وفى نهاية أكتوبر 2020، أنقطع التيار الكهربائى عن أكثر من 2400 أسرة بولاية كاليفورنيا، بسبب انقلاب قطار شحن، على السكة الحديدية بالولاية أسفر عن أنهيار أعمدة التيار الكهربائي.

قطار كاليفورنيا
قطار كاليفورنيا
 
فى 2 نوفمبر 2020، نجح تمثال عملاق لذيل حوت فى إنقإذ قطار بأعجوبة من الآنهيار لأكثر من 30 قدمًا من منصة للسكك الحديدية فى هولندا.
قطار روتيردام
قطار روتيردام في هولندا
 

فى 12 نوفمبر 2020، تعطلت حركة القطارات لعدة أيام فى مدينة شيفيلد البريطانية، بسبب انحراف قطار شحن عن مساره, مما أسفر عن خسائر فى شركات الشحن.

قطار شيفيلد
قطار شيفيلد
 

فى 2 ديسمبر 2020، تعطلت حركة القطارات فى ولاية أوهايو الأمريكية، بعد أن خرج قطار عن مساره يحمل مواد غذائية.

قطار أوهايو
قطار أوهايو

وشهدت أوهايو أيضا بتاريخ 2 يناير 2021، وتحديدا فى مدينة سينسيناتي، خروج 7 عربات قطار عن مسارها على جسر للسكك الحديدية، مما أدى إلى تسرب الوقود وإسقاط خطوط الكهرباء.

خروج قطار محمّل بالفحم عن مساره فى روسيا (21 فبراير عام 2021)

وفى 21 فبراير عام 2021، خرج قطار محمّل بألفحم عن مساره فى مدينة سكوفورودينسكى الروسية، مما أدى إلى وقف تام لحركة القطارات بموقع التحطم.

قطار روسيا
قطار روسيا

 

فى مارس 2021، لقيت امرأة مصرعها وأصيب أكثر من 25 آخرين عندما خرج قطار ركاب عن القضبان فى منطقة سوكور بمقاطعة السند جنوب باكستان.

قطار باكستانقطار باكستان

 

فى 8 مارس 2021، خرج قطار عن مساره فى السويد بعد اصطدامه بحافلة بالقرب من مدينة جوتنبرج، مما أسفر عن إصابة 50 شخصا.

قطار السويد
قطار السويد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق