تعرف على أهداف «التعليم» لعقد اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة

الثلاثاء، 30 مارس 2021 12:00 م
تعرف على أهداف «التعليم» لعقد اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة
أرشيفية

«إزالة الرهبة، وطمأنة الطلاب، واختبار الشبكات».. أهداف ثلاثة أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للامتحانات التي من المقرر عقدها لاختبار طلاب الثانوية العامة تجريبيا أكدت مطلع أبريل المقبل.
 
وأكدت الوزارة أن تلك الاختبارات تهدف إلى تدريب الطلاب على نوعية الأسئلة، وطريقة الامتحان، وأيضا اختبار الشبكات، ونظام الامتحان، وحصر المشكلات التي قد تطرأ أثناء سير الاختبارات للعمل على حلها ومنع تكرارها في امتحانات شهر مايو.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يجب على الطلاب تحقيق الاستفادة القصوى من تلك الاختبارات التجريبية والتدريب على امتحانات شهر مايو بشكل كامل، مؤكدة أنه سيتم إعلان جداول الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة خلال أيام.
 
 
يذكر أنه قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد 3 اختبارات إلكترونية تجريبية للطلاب فى أبريل ومايو ويونيو قبل عقد الامتحان الأساسى فى يوليو 2021.
 
وأوضح وزير التربية والتعليم، عدم وجود علاقة بين امتحانات الثانوية العامة بامتحانات سنوات النقل، مطالبا بعدم الإسقاط عليها، متابعا: «هي اختبارات مختلفة تماما عن ما يتم للصفين الأول والثاني الثانوي وأن امتحانات الثانوية العامة إلكترونية في المدارس بالتابلت وبالكتاب والمراجع المتوفرة على الجهاز، ولكن لن يمكن الدخول إلى الإنترنت من خلال التابلت أثناء الامتحان».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق