المعاهد الأزهرية تواصل امتحانات شهر مارس لجميع صفوف النقل والشهادات

الثلاثاء، 30 مارس 2021 02:00 م
المعاهد الأزهرية تواصل امتحانات شهر مارس لجميع صفوف النقل والشهادات
المعاهد الازهرية تجري امتحانات شهر مارس
منال القاضي

في إطار تطبيق النظام الجديد للتقيم التلاميذ بشكل دوري،يجري طلاب المعاهد الازهرية علي مستوي الجمهورية إمتحانات شهر مارس، والتي بدأت يوم السبت 27 مارس، وستنتهى يوم الخميس 1 بريل حيث يتم إجراء إمتحانات الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائى شهريا لمدة 3 شهور مارس ابريل مايو نهاية كل شهر، ويعامل امتحان الشهر كجزء من إختبار الفصل الدراسى الثانى.
 
 
وأصدر قطاع المعاهد الازهرية تعليمات لتنظيم توزيع التلاميذ على اللجان بحيث لا يزيد عدد التلاميذ فى كل لجنة عن 14 تلميذ، ويقوم التلميذ بالتوقيع  في دفتر حضور وانصراف.
 
كما يتم عمل كشوف للمراقبين بحيث  يكون هناك  2 مراقبين لكل لجنة ومشرف لكل دور،وبعد انتهاء وقت الإجابة للفترة الأولى، يتم تجميع جميع أوراق الإجابة ووضعها فى دولاب مغلق ومشمع حتي تسلم للكنترول، وبالنسبة لعمل الكنترول يقوم الكنترول بالمعهد بأعمال شئونه، كما حدث فى الفصل الدراسى الأول،وما يطبق على الصفين الرابع والخامس يطبق على الصف السادس الابتدائى .
 
 
بحيث يتم إعلان النتيجة الاختبارات كل شهر، وذلك من خلال كنترول المعهد بالنسبة للصفوف الثلاث الرابع والخامس والسادس، أما المعاهد التى بها كفيف يتم إرسال كشف درجات الكفيف بمظروف مغلق إلى الكنترول العام الخاصة بالمنطقة مع أوراق اجابة باقى تلاميذ المعهد. 
 
ومن جانبه أكد الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية بكل المعاهد على مستوى الجمهورية، متمنيا التوفيق لجميع الطلاب وأن يحفظهم الله من كل سوء.
 
وأصدر رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، تعليمات للمناطق بضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح لجميع المواد أولا بأول فور الانتهاء من امتحان كل مادة والبدء في رصد الدرجات لجميع الصفوف التي تنتهي امتحاناتها. مع ضرورة لالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية بكل معهد أثناء خلال اداء الاختبارات الشهرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة