صاحب أشهر صورة في قناة السويس بعد تعويم السفينة: أثبتنا للعالم أن المصري قادر على إدارة قناة أجداده

الثلاثاء، 30 مارس 2021 03:00 م
صاحب أشهر صورة في قناة السويس بعد تعويم السفينة: أثبتنا للعالم أن المصري قادر على إدارة قناة أجداده
علي العوامي بعد تعويم ايفرجفين

«آدي العرق مصري وآدي الكفاح مصري.. أنا صاحي يا مصر أنا صاحي ..سهران وفي حضني سلاحي ..واللي يقلل من قيمتي واللي يكسر عزيمتي ..يحرم عليه صباحي» تلك الأغنية التي  سطرت كلمتها عزيمة المصري وجبروته ، ليست وليدة اليوم وإنما ألفها شاعر الفدائيين في مدينة السويس الكابتن غزالي وغناها هو وفرقته أولاد الأرض أثناء تنقلاتهم بين الفدائيين ووحدات الجيش المصري أثناء حرب الاستنزاف وأكتوبر ،واليوم تولد من جديد علي نغمات السمسمية في مدن القناة بعد الإنجاز الذي حققه العاملين بهيئة قناة السويس من تعويم السفينه العملاقة إيفرجفين واثبتوا للعالم أن المصريين قادرين علي إدارة القناة وفعل المستحيل دون مساعدات.
 
وبعد نجاح العاملين بهيئة السويس في تعويم السفينة العالقة، ظهرت حالة الفرحة العارمة علي جميع العاملين، وانتشرت مجموعة من الصور التي تم التقاطها اثناء إنجازهم مهمة تعويم ايفرجفين السفينة البنمية التي تسببت في تعطيل حركة الملاحة في مجري قناة السويس مما أثر علي حركة التجارة العالمية وإرتفاع اسعار النفط الذي جعل العالم كله يترقب فتح القناة مرة أخري للملاحة البحرية.
 
 
وكان علي العوامي، صاحب أكثر صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي  وقد تم مقارنه كثير من رواد مواقع التواصل بين صورة العوامي، وصورة أول جندي يعبر خط "بارليف" الذي حطمته القوات المصرية في حرب  1973، في إشارة إلى نجاح علي العوامي ورفاقه في تحقيق ما وصفه العالم بالمستحيل.
 
 
ويقول العوامي: "كنا نشعر بأهمية ما نفعله، العالم أجمع يتابعنا لحظة بلحظة، صحف العالم والقنوات العالمية تسلط الضوء علينا لكننا لم نشعر بالضغط وزادنا الأمر حماسة وحولنا الضغط لقوة دفع لإثبات أننا الأجدر لحل المشكلة، خاصة بعدما تحدثت تقارير في الصحف العالمية عن أنه إذا لم تحل  الازمة بالأيادي المصرية ، فمن الممكن أن تستعين  مصر بمساعدة  دول أجنبية. وفقا لسكاي نيوز عربية.
 
 
ويضيف العوامي عن تلك الفترة: " واجهنا تحد كبير وكنا على قدر المسؤولية وواصلنا العمل لساعات حتى نثبت للعالم أجمع أن المصريبن قادرين على تحقيق المستحيل، كنا نعرف أن البعض ينتظر فشلنا إلا أننا كنا مصممين أن نحافظ على تركيزنا ونعمل دون الإلتفات لأي محاولات للتقليل من عملنا".
 
 
وعن لحظة النجاح، يقول العوامي: "عندما بدأت نتيجة شغلنا تظهر وبدا واضحا أننا نقترب من تعويم السفينة شعرنا بفرحة عارمة لكننا واصلنا العمل لحين الإنتهاء بشكل كامل،  وعندما تم تعويم السفينه ايفرجفين  كانت الفرحة لا توصف، وعن صورته المتداولة، يقول العامل علي العوامي: "كان فرحة طبيعية، فرحة انتصار وتحد للجميع، شعرت أننا حققنا الهدف وأثبتنا للعالم كفاءة العامل المصري في إدارة قناة أجداده”
 
وأضاف "الصورة لتقطها أحد الأصدقاء وفور أن نشرها علي مواق ع التواصل الاجتماعي ، لم أصدق هذا الكم من الإحتفاء الذي حدث للصورة، وكأننا اقتحمنا خط بارليف".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة