لماذ تعاني النساء من آثار جانبية أكثر من الرجال عند تلقي لقاح كورونا؟

الأربعاء، 31 مارس 2021 09:54 ص
لماذ تعاني النساء من آثار جانبية أكثر من الرجال عند تلقي لقاح كورونا؟
فيروس كورونا والنساء

لأول مرة يتخلي فيروس كورونا عن المرأة فمنذ تفشي الجائحة في العالم  أثبتت الدراسات أن الرجال هم الأكثر عرضة للإصابة  الشديدة أو الموت بسبب كوفيد 19، والآن مع إقدام العديد من دول العالم علي إعطاء اللقاحات لمواطنيها ظهر علي السيدات اللاتي تلقينا اللقاح أثار جانبية شديدة.
 
 
وذكر موقع "إن ستايل" الأميركي  إن النساء يعانين من آثار جانبية أقوى إثر تلقي اللقاحات أكثر من الرجال وذلك من واقع  البيانات التي جمعت من الشهر الأول لعمليات تلقي اللقاحات في الولايات المتحدة يظهر أن 79 % من الآثار الجانبية للقاح مثل الحمى والصداع كانت لدى النساء دون حدوث ذلك مع الرجال.
 
 
وأكد بعض الأطباء في ولاية ميرلاند أن وجود أعراض جانبية من اللقاح شيء متوقع، وأنهم غير متفاجئين على الإطلاق بهذه النتائج، التي تظهر تعرض النساء لأثار جانبية خطيرة مقارنة بالرجال لأن ذلك حدث في الماضي مع لقاحات عديدة.
 
 
وللإجابة عن لماذا النساء أكثر  حساسية للقاح كوفيد 19؟
 
يقول الموقع الأميركي إن العلم يؤكد أن الرجال أقل مناعة من النساء، ونظرا لمناعة هؤلاء القوية، فإنهن يعانين من تفاعلا أكبر في الجهاز المناعي، وهذا يفسر الاستجابة القوي للقاحات.
 
ويرى الطبيبان المشاركان في التقرير أن الأمر يتعلق بهرومون الاستروجين الإنثوي، الذي يزيد من الاستجابة المناعية، بينما يثبطها التستوستيرون (الهرمون الذكوري)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة