قطار التنمية يتقدم باتجاه سيناء.. إقامة مشروعات بقيمة 95 مليون جنيه ودعم محطة العريش البخارية

الأربعاء، 31 مارس 2021 02:00 م
قطار التنمية يتقدم باتجاه سيناء.. إقامة مشروعات بقيمة 95 مليون جنيه ودعم محطة العريش البخارية
محمد الحر

رؤية وزارة الكهرباء تتجه نحو تدعيم القدرات الانتاجية فى  مدينة العريش سعياً لتحقيق التنمية الشاملة بها

تنفيذ مشروعين بتكلفة 13 مليون و142 ألف جنيه بمركز مدينة الحسنة بمنطقة وسط سيناء
 
تبذل الدولة قصاري جهودها لاستكمال خطة التنمية الشاملة والمتكاملة في شمال سيناء، من خلال  إقامة مشروعات لدعم قطاع الكهرباء خاصة بمدينة العريش ووسط سيناء ، من بينها  نقل وحدات لزياده دعم القدرات الكهربائية ، و5 مشروعات جديدة من بينها إنارة الطريق الدولي الساحلي القنطرة شرق العريش .
قال المهندس خالد عيد ، رئيس قطاع الكهرباء بشمال سيناء ، أن رؤية وزارة الكهرباء فيما يخص شركة شرق الدلتا خلال الفترة الحالية تتجه نحو تدعيم القدرات الانتاجية فى شمال سيناء لا سيما مدينة العريش سعياً لتحقيق التنمية الشاملة بها. 
 
وأوضح أن الشركة ستقوم خلال الفترة القريبة القادمة بنقل وحدتين غازيتين قدرة كل منها 125 ميجا وات، وذلك بفكها ونقلها واعادة تركيبها وتشغيلها بموقع محطة موقع العريش البخارية بشمال سيناء. 
 
وأشار رئيس قطاع الكهرباء بشمال سيناء، إلى الخطة الخاصة بدعم كهرباء شمال سيناء تشمل زياده دعم القدرات الكهربائية فيها، بما يدعم في المقابل التنمية المتكاملة في مختلف مدن ومناطق شمال سيناء وخاصة مناطق الشيخ زويد والعريش ونخل والحسنة بوسط سيناء وبئر العبد شمال (غرب) سيناء.
 
و أعلن أنه في ضوء توجهات الدولة لدعم البنية التحتية بمحافظة شمال سيناء بصفة عامة ومنطقة العريش بصفة خاصة مما يستلزم زيادة القدرات الإنتاجية بالمنطقة في اقصى فترة زمنية ممكنة .
 
 
9
 

8
 
 ولفت  المهندس خالد عيد  ،  إلى أن وزارة الكهرباء والشركة القابضة لكهرباء مصر وجهتا بتكليف شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء والتي تقع في منطقة العريش في نطاقها الجغرافي بعملية نقل عدد 2  وحدة غازية قدره 125 ميجاوات للوحدة الواحدة من محطة كهرباء دمياط بمدينة كفر البطيخ الى موقع محطة كهرباء العريش البخارية لتدعيم القدرة الإنتاجية كمرحلة أولى وبإجمالي  250 ميجا وات .
 
 وأضاف رئيس قطاع الكهرباء بشمال سيناء أنه من المخطط أن يتم أيضا دعم القدرة الإنتاجية بإضافة دورة مركبة بقدرة  125 ميجاوات فى المرحلة الثانية، وفى ضوء الزيادة فى الإحتياجات بالمنطقة.
 
وأعلن المهندس ناجى إبراهيم ، رئيس منطقة تعمير شمال سيناء عن تنفيذ مشروعين في قطاع الكهرباء ببمنطقة وسط شمال سيناء، وجارى إنشاء 5 مشروعات أخرى بتكاليف إجمالية 95 مليون و364 ألف جنيه.
 
واضاف إبراهيم ، إنه تم تنفيذ مشروعين بتكلفة 13 مليون و142 ألف جنيه وهما إنشاء خط جهد متوسط للربط بين الحسنة والمغفر في وسط سيناء بطول 3.5 كيلو مترات من إحالة وتجديد للخط القائم بطول 10 كيلو مترات، وبتكلفة 7 ملايين و142 ألف جنيه، إلى جانب إنارة الطريق الدولى الساحلى مرحلة أولى من سبيكة حتى مزار بطول 7 كيلو مترات وتكلفت 6 ملايين جنيه.
 
وأكد رئيس منطقة تعمير شمال سيناء أنه جاري العمل على تنفيذ عدد 5 مشروعات أخرى بتكلفة 82 مليون و222 ألف جنيه، من بينها إنارة المرحلة الثانية من الطريق الدولى في المسافة من الميدان حتى سبيكة بطول 15 كيلو مترا ومن مزار حتى الروضة بطول 15 كيلو مترا في الاتجاهين وبتكلفة 21 مليون و 545 ألف جنيه.
 
و إنارة المرحلة الثالثة من الطريق الدولى من الروضة حتى سلمانة بطول 20 كيلو مترا في الاتجاهين وتتكلف 36 مليون و174 ألف جنيه، وكذا انارة المرحلة الرابعة من الطريق الدولى فى المسافة من مصفق حتى بئر العبد بطول 12.5 كيلو مترا بتكلفة 7 ملايين و 729 ألف جنيها .
وحسب رئيس منطقة تعمير شمال سيناء ،
 
 بتواصل حاليا انشاء ومد خط كهرباء جهد متوسط جهد 22 كيلو فولت بطول 11 كيلو مترا ، وربط لوحة نخل بلوحة رأس النقب جهد 22 كيلو فولت وبتكلفة 12 مليون و 647 ألف جنيها .. علاوة على توصيل وتدعيم التيار الكهربى لتجمع أم غريقدة مركز نخل فى وسط سيناء بتكلفة 4 ملايين و 127 ألف جنيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة