لقطات جديدة تكشف هول جريمة قتل "فلويد".. بكاء واختناق وتوسل

الخميس، 01 أبريل 2021 02:00 م
لقطات جديدة تكشف هول جريمة قتل "فلويد".. بكاء واختناق وتوسل

سلطت وكالات الأنباء الضوء مجددا على قضية محاكمة الشرطي الأمريكي المتهم بقتل الرجل صاحب الأصول الإفريقية جورج فلويد، وهي القضية الفجرت غضبا في الولايات المتحدة وخارجها حينها.
 
ووقعت الحادثة التي وصفت بالمروعة في مايو 2020، بمدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الشمالية، حيث حاول ضابط الشرطة إطلاق النار على فلويد خلال إيقافه، قبل أن يعلى خلفية مزاعم باستخدامه ورقة نقدية مزورة فئة 20 دولاراً.
 
وتظهر لقطات الفيديو، فلويد وهو يتوسل ضباط الشرطة الأمريكية ألا يطلقوا النار عليه، خلال إيقافه، قبل أن يضغط ضابط الشرطة على عنق فلويد (بركبته) لمنعه من الحركة أثناء الاعتقال لما يقارب تسع دقائق، حتى توفى من الاختناق.
 
واندلعت على أثر الحادثة أعمال عنف وتظاهرات عمت الولايات المتحدة، في جريمة أعادت التذكير بمشكلة العنصرية في أمريكا.
 
وفي اللقطات الجديدة تفاصيل أخرى عرضت في محاكمة الضابط ديريك تشوفين، أظهرت ما هو أفظع حيث أشهر السلاح وحاول إطلاق النار على رجل أعزل لا يحمل سلاحا.
 
وانفجر أحد الشهود في القضية بالبكاء أثناء عرض اللقطات، من هول المشهد أمام، حيث قال فلويد والخوف على وجهه : "من فضلك يا رجل، لم أكن أعرف".
 
تشوفين يواجه اتهامات بارتكاب جريمة قتل من الدرجتين الثانية والثالثة، لكنه لم يعترف بالجريمة مبررا تصرفه بأنه دفاع عن النفس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة