قرأت الشهادتين.. ماذا قال سائق الحفار الأشهر بقناة السويس خلال عملية تعويم "إيفر جرين"؟

الخميس، 01 أبريل 2021 06:00 م
قرأت الشهادتين.. ماذا قال سائق الحفار الأشهر بقناة السويس خلال عملية تعويم "إيفر جرين"؟

أكد عبد الله شحتة، ابن قرية دنجواى التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، سائق الحفار الأشهر، وأحد أبطال عملية تعويم السفينة إيفر جرين الجانحة بقناة السويس، أنه تم استدعائه عقب شحوط السفينة بالمطرية الملاحى لقناة السويس، مضيفا: بعد أن شاهدت شكل الأزمة عن قرب أدركت أن هناك صعوبة كبيرة جدا حيث أن المركب خارجه إلى الشاطئ فى حدود 11 مترا تقريبا، والمطلوب إزالة الرمال حول السفينة من الجانبين وأسفله بشكل احترافى ومتطلب منى أن أكون موجودا فى أقرب نقطة بجوار المركب.

 

وأضاف شحتة: كنت أعمل بحرص شديد، حيث قمت بقراءة القرآن والشهادتين وبدأت العمل حيث أن الموقف صعب جدا، وكانت السفينة معرضة أن تميل فى أى اتجاه وكانت هى الكارثة الكبرى، وظللت أعمل ما يقرب من 19 ساعة يوميا على حفار صغير للتجهيز للكراكة مشهور والمساعدة فى التعميق حول السفينة.

 

وتابع: أن الأزمة كانت كبيرة حيث أنه لا يوجد مكان للمرور من أمام أو خلف السفينة ولا تستطيع أن يصلك إمداد، والمتابعة الكبيرة لكل الدول للأزمة دفعتنا لأن نحاول إنهائها فى أسرع وقت.

واستطرد: لم ألتفت لكل ما يقيل على مواقع التواصل الاجتماعى من سخرية من صغر حجم الحفار بالنسبة للمركب الضخم، وقررت الرد بعد انتهاء الأزمة، وفعلا كتبت بعد تعويم السفينة لقد انتهت، إشارة إلى أن ما تخوضون فيه واعتبر أزمة كبيرة انتهى بذلك الحفار الصغير.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق