أشهر بائعة فسيخ في المنيا.. ماذا قالت أم عاطف عن بيعها 6 جلابيب للفنان هاني رمزي؟

الجمعة، 02 أبريل 2021 12:00 ص
 أشهر بائعة فسيخ في المنيا.. ماذا قالت أم عاطف عن بيعها 6 جلابيب للفنان هاني رمزي؟

تقف أم عاطف بقوة وصبر والتى تعد أشهر بائعة فسيخ في المنيا وتحديدا بقرية صندقا، فخبرتها علي مدار 25 عاما جعلت الفسيخ الذى تبيعه مميزا وذو جودة لاتقارن بغيره وأصبح مصدر رزقها بعد إصابة زوجها بالمرض.

 

لم يقف كبر السن عائقا أمام أم عاطف في السعي وراء مصدر رزقها فهي تتجول من بني سويف للمنيا للانفاق علي اسرتها بعد قعود زوجها عن العمل واصابته بالمرض.

 

تقول بنبرة قوية :" بدأت حياتها فى تجارة الملابس والأقمشه التى تأتى إليها من ليبيا، حتى أنها باعت للفنان هانى رمزى وهو طالب 6 جلاليب بيضاء". تبلغ أم عاطف من العمر 82 عاما، قبل 25 عاما اصاب زوجها المرض واصبح قعيدا وتولت مسئولية اسرتها وبدأت النزول إلى سوق العمل وبدأت فى البداية بتجارة الملابس التى تأتى من دولة ليبيا، وتعرفت علي اسرة الفنان هاني رمزي وكنت ابيع لهم الاقمشة حتي وقت قريب ولكن مع كبر السن مع أعد قادرة علي الحركة والتنقل وتضيف أم عاطف، قررت فتح دكان صغير لبيع الفسيخ في البلد والاستقرار، خاصة أننا اصبحت خبرة في نوع الفسيخ وكنت اتنقل في السابق بين المحافظات من بني سويف للمنيا حتي أصبح فسيخ أم عاطف ماركة مسجلة، وساهم فى قدرتى على الاستمرار فى الحياة ومواجهة صعوبتها.

 

واستطردت: زوجى كان فى المنزل ولا يعمل إلا أنه كان دائم السؤال عن طريقة كسب المال ومن أين أتيت بهذا المال وكان يخاف على كثيرا، وهكذا حتى الآن أبيع الفسيخ وسأظل أبيعه حتى أموت. وعن انواع الفسيخ وكيفية التفرقة بينها قالت هناك أنواعا من الفسيخ اختفت، لكن مازالت بعض الأنواع موجوده مثل البورى القرقار ، لبسه بيضاء ، وباغة وزفه ، واسعارها متنوعه بين ال40 جنية 12جنية للكيلو، ومنذ عملت في هذا المجال وأنا حريصة علي بيع أجود الأنواع حرصا علي صحة الناس وعدم إصابتهم بأذي من تناول الفسيخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة