الأهلي والزمالك في مهمة إفريقية صعبة.. الأحمر يبحث عن التأهل والأبيض يتمسك بالفرصة الأخيرة

السبت، 03 أبريل 2021 12:00 م
الأهلي والزمالك في مهمة إفريقية صعبة.. الأحمر يبحث عن التأهل والأبيض يتمسك بالفرصة الأخيرة
الاهلي والزمالك

اختبار صعب يدخله قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، اليوم، على صعيد منافسات دوري أبطال إفريقيا، حيث يلتقى المارد الأحمر مع المريخ السوداني في الثالثة عصر اليوم السبت على ملعب "الجوهرة الزرقاء" بالعاصمة السودانية الخرطوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
 
ويواجه فريق الزمالك نظيره مولودية الجزائر، على ملعب "الخامس من يوليو" في العاصمة الجزائرية، في المباراة المرتقبة ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا.
 
الأهلى يبحث عن التأهل 
يدخل فريق الأهلي اختبارا قويا وصعبا عندما يلتقي نظيره المريخ السوداني في الثالثة عصر اليوم السبت على ملعب "الجوهرة الزرقاء" بالعاصمة السودانية الخرطوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وهي المباراة التي يسعى خلالها المارد الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية وحسم المباراة لصالحه لتأكيد صعوده إلى دور الثمانية الإفريقي.
 
وحرص بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على تحفيز لاعبيه ورفع روحهم المعنوية من أجل تحقيق أداء مشرف في مباراة اليوم، وتقديم المستوى الذي ظهروا عليه في مباراة فريقهم الأخيرة ضد فيتا كلوب الكونغولي، واستغلال الروح العالية لدى اللاعبين في الانقضاض على المريخ والعودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط، في رحلة تأمين الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 
يحتل النادي الأهلي المركز الثاني في مجموعته بدوري أبطال فريقيا برصيد 7 نقاط حصدها المارد الأحمر، بعد الفوز على المريخ السوداني ثم الخسارة من سيمبا في تنزانيا، والتعادل مع فيتا كلوب بالقاهرة قبل أن يفوز عليه خارج الديار، وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالتالي:
 
سيمبا التنزاني: 10 نقاط
 
الأهلي: 7 نقاط
 
فيتا كلوب: 4 نقاط
 
المريخ السوداني: نقطة
 
ويحتاج النادي الأهلي إلى 3 نقاط فقط لضمان التأهل من مجموعته، حيث في حالة فوز فيتا كلوب بكلتا مباراتيه المتبقيتين لن يتخطى 10 نقاط وفي حالة تساويه مع الأهلي في النقاط ستحسم المواجهات المباشرة بطاقة التأهل لصالح الأهلي.
 
التشكيل المتوقع أن يبدأ به الأهلي مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني وبدر بانون وياسر إبراهيم وأيمن أشرف في الدفاع وعمرو السولية واليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي في وسط الملعب، ومحمد شريف ومروان محسن في الهجوم، على أن يتواجد على الدكة أكثر من ورقة رابحة مثل حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وناصر ماهر وصلاح محسن.
 
الزمالك أمام مهمة صعبة 
يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات التاسعة مساء اليوم السبت لمتابعة اللقاء المصيرى الذى يجمع الزمالك مع نظيره مولودية الجزائر، على ملعب "الخامس من يوليو" في العاصمة الجزائرية، في المباراة المرتقبة ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا، ويسعى الزمالك في مباراة مولودية الجزائر للحفاظ على آماله في التأهل للدور المقبل ويحتاج الأبيض لضرورة تحقيق الفوز اليوم أمام المولودية بالجزائر ثم تونجيث السنغالي بالقاهرة مع خسارة بطل الجزائر مباراة الجولة السادسة أمام الترجي ليتأهل الأبيض للدور المقبل كثاني المجموعة برفقة الترجي الذى ضمن التأهل رسميا بالفوز على الأبيض في الجولتين الثالثة والرابعة من البطولة.
 
ويحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين، فيما يحتل الترجي التونسي الصدارة بالمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بينما يحتل فريق مولودية الجزائر المركز الثاني برصيد 8 نقاط وأخيرا تونجيث السنغالي برصيد نقطة واحدة.
 
واستقر كارتيرون المدير الفنى للزمالك خلال الساعات الماضية على التشكيل النهائي للفارس الابيض أمام مولودية الجزائر، وكذلك الخطة التي ينوي تطبيقها، حيث قرر المدرب الفرنسي مفاجأة أصحاب الأرض بخطة هجومية لتسجيل هدف مبكر يسهل من المهمة خلال اللقاء، وتعد عودة محمد أبو جبل لحراسة المرمي أبرز ملامح التشكيل المتوقع للأبيض في المباراة، بعد غيابه عن تشكيل المباريات الأخيرة، كما أقترب محمد عبد الشافي من قيادة الجبهة اليسري وكذلك عودة حازم إمام لقيادة الجبهة اليمني بدلا من أحمد عيد.
 
ويعد التشكيل المتوقع للزمالك في مباراة الليلة مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمي ومحمد عبد الشافي ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وحازم إمام في خط الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي، ويوسف أوباما في وسط الملعب وأشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وحميد أحداد في الهجوم.
 
ويرتفع المتوسط العمرى لفريق مولودية الجزائر عن الزمالك بنسبة 6%، حيث يصل المتوسط العمرى لبطل الجزائر إلى 27.1%، ويعتلى عبد النور بالخير قائمة أكبر اللاعبين سنا بمولودية الجزائر بـ 32 عامًا، فيما يأتى أيمن رحمانى كأصغر اللاعبين بـ 19 عامًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة