حبس وغرامة.. ما هي عقوبة اقتناء طائرة لاسلكية؟

السبت، 03 أبريل 2021 02:42 م
حبس وغرامة.. ما هي عقوبة اقتناء طائرة لاسلكية؟
طائره لاسلكيه

أقبل عدد على الأسر على شراء طائرات اللاسلكية، على سبيل اللعب بها، كونها مدرجة تحت بند لعب أطفال إلا أنها أصبحت محظورة، ولا يعلمون عن عقوبة حيازتها.
 
وأوضح خالد محمد، المحامي بالنقض، أن القانون رقم 216 لسنة 2017، حظر استخدام الطائرات المحركة آلياً أو لاسلكياً وتداولها، والاتجار فيها على وحدات الجهاز الإداري للدولة، من وزارات ومصالح وأجهزة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والشركات، وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة أو الخاصة والأشخاص الطبيعيين، واستيراد أو تصنيع أو تجميع أو تداول، أو حيازة أو الاتجار أو استخدام الطائرات المحركة آلياً أو لاسلكياً، إلا بعد الحصول على تصريح من وزارة الدفاع.
 
ولفت إلى أن المادة الثالثة من القانون 216 فرض عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز 7 سنوات، وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين، كل من قام باستيراد أو تصنيع أو تجميع أو تداول، أو حيازة أو الاتجار أو استخدام الطائرات المحركة آليا أو لاسلكيا، بغير تصريح من الجهة المختصة، ومضاعفة العقوبة فى حالة العودة.
ويعاقب بالسجن المؤبد كل من ارتكب أي من الأفعال المجرمة المتعلقة بأي غرض إرهابي، و تكون العقوبة الإعدام إذا نشأ عن الفعل وفاة شخص كما نصت المادة علىأنه في كل الأحوال، تقضي المحكمة بمصادرة الآلات والأدوات المستخدمة في الجريمة لصالح القوات المسلحة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق