بعد إعلان مواعيد تصفيات كأس العالم.. هل يتسبب ضغط المباريات في أزمة للمنتخب؟

السبت، 03 أبريل 2021 04:00 م
بعد إعلان مواعيد تصفيات كأس العالم.. هل يتسبب ضغط المباريات في أزمة للمنتخب؟
المنتخب المصري

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مواعيد مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بما فيها المنتخب الوطني.

ويتواجد الفراعنة ضمن المجموعة السادسة بجوار منتخبات أنجولا والجابون وليبيا، حيث يقام دور المجموعات بأكمله خلال أربعة أشهر فقط، ويتأهل أصحاب الصدارة في العشر مجموعات حيث تُجرى قرعة وتقام خمس مباريات ليتأهل خمسة منتخبات للمونديال الذي يقام في 2022.

ويحذر البعض من تسبب ضغط المباريات والارتباطات متشابكة لازمة للعيبة المنتخب سواء المحلية او المحترفين خاصة أن اغلب الفرق التي يلعب لها لاعبو المنتخب تنافس علي بطولات، وذلك بسبب تصفيات كأس العالم 2022 أو بطولة كأس العرب التي سيشارك فيها الفراعنة في ديسمبر المقبل، وتأتي هذه الفترة بعد فترة غياب طويلة بسبب إلغاء الأجندة الدولية من قبل الكاف والفيفا بسبب تفشى فيروس كورونا.

وسيكون المنتخب على موعد مع مباريات مضغوطة خلال الفترة المقبلة، حيث جاءت المواعيد التي أعلنها كاف كالتالي:

الجولة الأولى: مصر وأنجولا أحد أيام 5 أو 6 أو 7 أو 8 يونيو 2021.

الجولة الثانية: الجابون ومصر أحد أيام 11 أو 12 أو 13 أو 14 يونيو 2021.

الجولة الثالثة: مصر وليبيا أحد أيام 1 أو 2 أو 3 أو 4 سبتمبر 2021.

الجولة الرابعة: ليبيا ومصر أحد أيام 5 أو 6 أو 7 سبتمبر 2021.

الجولة الخامسة: أنجولا ومصر أحد أيام 6 أو 7 أو 8 أو 9 أكتوبر 2021.

الجولة السادسة: مصر والجابون أحد أيام 10 أو 11 أو 12 أكتوبر 2021.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل لبطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا، وقد خرج من الدور الأول بعد الخسارة من منتخبات المجموعة الأولى التي ضمت روسيا وأوروجواي والسعودية.

وأرسل اتحاد الكرة مؤخرا موافقة رسمية للفيفا على المشاركة فى بطولة كأس العرب والتي ستقام فى الدوحة، استعدادا للمونديال الذى سيقام العام المقبل.

وطلب حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر، من اتحاد الكرة اللائحة الخاصة ببطولة كأس العرب التي ستقام في ديسمبر المقبل، حيث يرغب البدرى فى التعرف على الشروط الخاصة بالبطولة وكم لاعبا سيشاركون بها وهل هناك إمكانية فى الاستعانة بالمحترفين أم سيتم قصرها على اللاعبين المحليين فقط.

ويشارك فى البطولة كلًا من منتخبات مصر والجزائر وتونس والمغرب والسعودية وقطر والصومال والسودان والإمارات واليمن والبحرين والعراق والأردن وسوريا وفلسطين وعمان وموريتانيا وليبيا ولبنان والكويت وجيبوتي وجزر القمر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق