حقوق الإنسان في الصعيد والرياضة بالإسكندرية.. جولات برلمانية بالمحافظات ضمن "حياة كريمة"

السبت، 03 أبريل 2021 05:00 م
حقوق الإنسان في الصعيد والرياضة بالإسكندرية.. جولات برلمانية بالمحافظات ضمن "حياة كريمة"

عدد من الزيارات والجولات البرلمانية تقوم بها اللجان النوعية بمجلس النواب حيث تحرك وفد برلماني من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمود حسين، مساء اليوم، لتفقد عدد من مراكز الشباب بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، وذلك فى إطار مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها رئيس الجمهورية، لتحسين مستوى الخدمات بالقرى، تستمر لمدة 4 أيام تبدأها اليوم بمحافظة البحيرة، ومن المتوقع أن تشمل الزيارة محافظة الإسكندرية غدا الأحد.

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة في تصريحات صحفية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منح الريف المصري قبلة الحياة بإطلاق تلك المبادرة، لافتا إلى أن اللجنة حريصة على رصد تلك الإنجازات الكبيرة التي تتحقق في عدد من مراكز الشباب ضمن المبادرة الرئاسية مشيرا إلى أن الزيارة التي تقوم بها لجنة الشباب، تهدف ايضا لمتابعة عدد من مراكز الشباب التي تقدم أعضاء مجلس النواب بطلبات إحاطة بشأن نقص عدد من الخدمات بها، لافتا إلى أن اللجنة ستعد تقرير مفضل عن نتائج أعمال الزيارة.

وحول لقاءات اللجنة اليوم لمحافظة البحيرة، أشار حسين إلى أن اللجنة ستبدأ زيارتها بلقاء اللواء هشام آمنة محافظة البحيرة، للتعرف على جهود المحافظة في دعم مراكز الشباب، وتعزيز سبل التعاون بين اللجنة والمحافظة، لينعكس ذلك التعاون علي خدمة شباب المحافظة.

ونوه رئيس اللجنة إلي زيارة عدد من مراكز الشباب بالبحيرة، وهي مركز شباب المحمودية، مركز شباب العطف مركز شباب سيدي دمين بجناكليس، تحت الإنشاء ومركز شباب زاوية صقر والذى يقع ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ولفت الدكتور محمود حسين إلى أن اللجنة ستتوجه لمحافظة الاسكندرية في ثاني أيام الزيارة وستلتقي الدكتور محمد الشريف محافظ الإسكندرية، كما ستتفقد اللجنة عدد من الأندية ومراكز الشباب بالمحافظة، منها مركز شباب العامرية، برج العرب القديم، مركز شباب الجزائر، ومركز شباب بهيج، منوها إلي أن اللجنة ستنهي زيارتها بتفقد  ستاد الاسكندرية ونادي الاتحاد السكندري والنادي الاولمبي ومركز شباب الانفوشي والسيالة وسموحة والجياد .

ويضم الوفد البرلماني والذي يترأسه النانب محمود حسين رئيس اللجنة، كلا من النواب حسام غالي أمين سر اللجنة، درويش مرعي، حازم إمام ، محمد عمر طارق السيد، ولاء عبدالفتاح، خالد بدوي، هادية حسني، آية مدني، محمود توشكي، وابراهيم عبداللطيف أمين اللجنة.

في نفس السياق يتوجه اليوم السبت الموافق وفد برلماني يتضمن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، ويرافقها هيئة مكتب لجنة الإسكان بمجلس النواب إلى محافظة سوهاج لعقد سلسة اجتماعات وجوالات تفقدية لعدد من المراكز التي تندرج ضمن مبادرة "حياة كريمة- المرحلة الأولى".

ويلتقي الوفد البرلماني صباح غدا الأحد مع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لعمل عرض تقديمي لأبعاد المبادرة ومراحل تنفيذها.

الجدير بالذكر أن مبادرة "حياة كريمة" تتضمن 7 مراكز بإجمالي 68 قرية بسوهاج ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا