نادر عباسي بيعمل عظمة.. كل ما تريد معرفته عن مايسترو أوركسترا موكب المومياوات الملكية

السبت، 03 أبريل 2021 09:00 م
نادر عباسي بيعمل عظمة.. كل ما تريد معرفته عن مايسترو أوركسترا موكب المومياوات الملكية

أبهرت أوركسترا موكب المومياوات الملكية المتابعين، الكل تحدث عن ذلك المبدع الذي يقود الملحمة الموسيقية العظيمة تزامنا مع تحرك موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري في التحرير إلى المتحف القومي للحضارة الإنسانية.
 
هو فنان مصري من العيار الثقيل، نادر جمال محمود عباسي، الأوبرالي الذي تعلقت القلوب مع الأوركسترا التي يقودها اليوم في مشهد مهيب لموكب المومياوات الملكية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
مسيرة فنية كبيرة صنعها "عباسي" مع الموسيقى منذ حصوله على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار لآلة الفاجوط في عام 1985م، ثم بكالوريوس التأليف الموسيقي من المعهد العالي للموسيقى الكونسيرفاتوار عام 1986.
 
حصل بعدها على البكالوريوس من كونسيرفاتوار جينيف للغناء الأوبرالي عام 1992، بالإضافة إلى دبلوم في قيادة الأوركسترا من الأكاديمية العالمية للتعبير الموسيقي للأوركسترا السيمفوني. A.I.D.I.M.O.S ليون – فرنسا 1999.
 
تقلد نادر عباسي العديد من المناصب من أبرزها: عازف فاجوت أول لأوركسترا القاهرة السيمفوني حتى عام 1986. وعازف فاجوت أول لأوركسترا جنيف للحجرة (سويسرا) 1987 حتى 1992. وعازف فاجوت أول للمجموعة الصوتية والأركسترالية لوزان (سويسرا) ميشيل كوربو 1989 حتى 1995. ومغنى أوبرالي في أوبرا جنيف (سويسرا) من عام 1992 حتى 2001. وأيضاً تقلد منصب المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة من عام 2001 حتى عام 2011. وأيضاً المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا السلام بفرنسا من عام 2004. والقائد الأساسي وعضو لجنة التحكيم للمسابقة العالمية للغناء الأوبرالي بالسويد من عام 2008 حتى 2013.
 
قاد نادر عباسي العديد من الأوركسترا العالمية أهمها: أوركسترا مارسيليا الفيلهارموني، أوركسترا بوردو الفيلهارموني، وأوركسترا السلام فرنسا، وأيضاً قاد أوركسترا أوبرا عايدة في فرنسا والصين وروسيا وأمريكا وألمانيا OMPL السيمفوني، وله العديد من الأعمال العالمية التي جعلت منه شخصية عالمية في مجال الموسيقى.
 
تولى منصب المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة منذ عام 2001، وقد عرفه الجمهور العام على نطاق واسع بعد ظهوره المميز مع إسعاد يونس في برنامجها التلفزيوني "صاحبة السعادة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا