مصر تبني المجد والعالم يشاهد.. حفل أسطوري مبهر لنقل المومياوات الملكية

السبت، 03 أبريل 2021 10:41 م
مصر تبني المجد والعالم يشاهد.. حفل أسطوري مبهر لنقل المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى موكب المومياوات الملكية على أبواب المتحف القومى للحضارة بالفسطاط، واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى شرح مفصل عن متحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط قبل دقائق من انطلاق موكب المومياوات الملكية، من وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، لدى وصوله إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.
 
وأجرى الرئيس بصحبة وزير الآثار جولة تفقدية داخل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، قدم وزير الآثار شرحا مفصلا الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحتويات المتحف القومى الحضارة المصرية قبل وصول الموكب الذهبى.

كما أهدت وزارة الآثار الرئيس عبد الفتاح السيسى التذكرة رقم 1 للمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط قبل وصول الموكب الذهبى.
 
شارك عدد من الفنانين المصريين على رأسهم الفنان محمد منير وحسين فهمى ويسرا، نيلى كريم، أحمد عز، أحمد حلمى، كريم عبد العزيز، أحمد السقا، منى زكي، ومن غير المصريين، التونسية هند صبرى، فى حفل انطلاق الموكب الذهبى للمومياوات الملكية من متحف التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

كما شاركت الفنانة ريهام عبد الحكيم، فى حفل انطلاق موكب المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصل الموكب الذهبى للمومياوات الملكية قبل قليل، إلى المتحف القومى للحضارة المصرية، وكان فى استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.
 
وأطلقت المدفعية 21 طلقة، تكريما لملوك مصر من القدماء المصريين داخل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.
 
وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تطلعه لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.
 
وكتب الرئيس على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.. إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ.. إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا