ننشر خطة الجامع الأزهر في شهر رمضان... التراويح 20 ركعة ودروس دينية

الإثنين، 05 أبريل 2021 11:07 ص
ننشر خطة الجامع الأزهر في شهر رمضان... التراويح 20 ركعة ودروس دينية

أيام قليلة تفصل المسلمين عن أعظم شهور العام ويهل هلال شهر رمضان المبارك وتزبد معه النفحات الدينية ودروس الوعظ في المساجد الكبري والجوامع، لذا تحرص وزارة الاوقاف والازهر الشريف علي وضع خظة خلال الشهر لتنظيم الخطب وللدروس ومنع التجمعات الكبري خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويعد مسجد الأزهر الشريف منارة للعلم في مصر ويزوره العديد من الجنسيات الاسلامية في هذا الشهر لذا وضع خطة لتقديم دروس علمية، وملتقيات فكرية، وحلقات تلاوة القرآن الكريم، ودروس فقهية للرجال والسيدات، وفقرات تثقيفية يبثها الجامع طوال شهر رمضان المعظم. ويحرص الجامع الأزهر علي تقديم دروس علمية لكبار شيوخ الازهر كل يوم بعد صلاة العشاء، كما تتضمن الخطة الدعوية الملتقيات الفكرية التي تقام عقب صلاة العصر طوال الشهر الكريم، يقوم بها أساتذة من جامعة الأزهر، وأعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وتدور حول النقاشات الشبابية في الدين وكيفية تصحيح المفاهيم الدينية لديهم.

 

كما سيتم تنظيم حلقات يومية لتعليم تلاوة القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم وبقراءات أخرى يوميا قبل صلاة الظهر، وفيما يتعلق بصلاة التراويح فقد أعد الجامع خطة تتضمن إقامة الصلاة بجزء كامل يومياً بالقراءات، وذلك لتوفير الأجواء الإيمانية والرمضانية للجمهور، وتكون التراويح من 20 ركعة، على أن تتم الختمة الأولى ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، وسيتم بث صلاة التراويح وجميع الفعاليات على الصفحة الرسمية للجامع الأزهر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

 

كما أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن تنفيذ خطة توعوية شاملة خلال شهر رمضان المبارك؛ حيث يتم تنفيذها إلكترونيا من خلال موقع المجمع على بوابة الأزهر الإلكترونية، وعبر صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر وتليجرام"، وبمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر الشريف، وسيتم تقديم المحتوى الخاص بها باللغتين العربية والإنجليزية ليستفيد منها المسلمون غير الناطقين بالعربية.

 

وتتضمن خطة المجمع على نشر مجموعة من الخواطر الدعوية التى توجّه رسائل مباشرة ومختصرة ومرتبطة بحياة الناس، وتكون هذه الرسائل مكتوبة، ومسموعة ومرئية يشارك فيها وعاظ وواعظات الأزهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق