للتخفيف من حدة الكآبة.. إدارة البريد في كندا تستخدم شاحنات ملونة لتوصيل الرسائل والطرود

الإثنين، 05 أبريل 2021 01:27 م
للتخفيف من حدة الكآبة.. إدارة البريد في كندا تستخدم شاحنات ملونة لتوصيل الرسائل والطرود

بشحنات ملونة وجميلة .. تحاول إدارة البريد في كندا التخفيف من حدة الكأبة التي يشعر بها المواطنين بسبب تأثيرات فيروس كورونا التي أدت إلي حالة من الشلل التام في كندا.  

ويتولى أسطول يضمّ 37 مركبة متعددة الألوان توصيل الرسائل والطرود ومعها البهجة إلى سكان 28 مدينة في كل أنحاء البلاد منذ بضعة أشهر.

وقد تم تزين مركبة من هذا الأسطول بشمس كبيرة وصورة لشاحنة بريد كندا التقليدية، بالأزرق والأبيض والأحمر فوق  قوس قزح، إضافة إلى عبارة "شكراً " بالفرنسية وبالإنجليزية بأحرف كبيرة.

من جانيه قال أندرو لويس مصمم هذه الشاحنات "حاولت أن أجد ما سيكون ممتعاً ومبهجاً وما الذي يؤثر إيجابياً على الناس" بعد شهور طويلة من الحجر بسبب الوباء.

وأضاف لوكالة فرانس برس "أدركت أن الناس اصبحوا في وضع نفسي سيئ جرّاء عزلتهم في منازلهم محرومين من علاقاتهم الاجتماعية المعتادة".

واعتبر الفنان ذو الخيال الواسع أن نجاحه في إقناع شركة "كندا بوست" المملوكة للدولة باعتماد هذه الحلّة الملوّنة لجزء من أسطول شاحناتها يشكّل إنجازاً. ولاحظ أن "أي إدارة بريدية في العالم لم تفعل أمراً مماثلاً" انطلاقاً من "فكرة بعيدة المنال".

قدّم لويس التصميم النهائي في سبتمبر 2020، وبعد ثلاثة أشهر ظهرت الشاحنات ذات الألوان المبهجة في كل أنحاء كندا، مدناً وأريافاً، وسرعان ما نشر سعاة البريد السعداء بشاحناتهم صوراً لها على "إنستجرام"، وروى أندرو لويس إن ساعي البريد طرق باب منزله ذات صباح ليقول له إنه "يجد الأمر رائعاً".

كانت فكرة الشاحنات الملونة قد ظهرت بوحي من طابع بريدي جديد أرادت "كندا بوست" إصداره "تعبيراً عن امتنانها" لجهود موظفيها البالغ عددهم 64 ألفاً في التعامل مع الزيادة الهائلة في عدد الطرود منذ بداية الجائحة، على ما ذكره الرئيس التنفيذي للشركة دوغ إيتنجر.

واستعانت "كندا بوست" بلويس الذي يُعتبر أحد أفضل فناني الملصقات في العالم  لتصميم الطابع.

وما لبث التفويض أن امتد ليشمل منتجات مشتقة أخرى، وما كان من لويس الذي يتولى تدريس نظرية الألوان في جامعة "ويسترن" في أونتاريو أن قدّم أيضاً "على سبيل المزاح" نموذجًا لشاحنة توصيل تابعة لـ"كندا بوست" مرسومة بنمطها المهدئ للأعصاب، الأمر الذي أثار دهشة المسئولين التنفيذيين في الشركة المملوكة للدولة إعجابهم بفكرته.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة