موجة حارة تضرب البلاد.. خريطة طقس الأسبوع وموعد انخفاض الحرارة

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 03:00 م
موجة حارة تضرب البلاد.. خريطة طقس الأسبوع وموعد انخفاض الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تصل الموجة الحارة التى تشهدها البلاد، لذروتها اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، وتصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة بين 35 و 36 درجة، مع وجود أتربة عالقة وشوائب بالجو.
 
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس، خاصة وأن البلاد ستشهد تغيرات حادة وسريعة فى حالة الطقس  وتشهد البلاد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة من يوم الجمعة المقبل.
 
صور الأقمار الصناعية 
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور للأقمار الصناعية، تشير إلى تغيرات سريعة وحادة في حالة الطقس من حيث درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه سيستمر ارتفاع درجات الحرارة اليوم وغدا الأربعاء ومن المتوقع تصل أن درجة الحرارة علي القاهرة 35 درجة مئوية، وينتهي الأسبوع بانخفاض كبير في درجات الحرارة لتصل 20 درجة مئوية علي شمال البلاد.
 
طقس اليوم الثلاثاء وارتفاع الدرجات 
 
ويشهد اليوم  الثلاثاء ارتفاعا أخر فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة ، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء،  حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .
 
 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد نشاطا للرياح على مناطق من غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة، وأتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى وجنوب البلاد .
 
وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف عبر جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء :  القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجة.
 
 
 
خريطة الظواهر الجوية 
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الثلاثاء 6 أبريل 2021 إلى الأحد 11 أبريل 2021، كما يلى : 
 
-  يوم الثلاثاء 6 أبريل : 
 
أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى وجنوب البلاد 
 
نشاط رياح على مناطق من أقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة
 
- يوم الأربعاء 7 أبريل : 
 
أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى 
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية
 
 - يوم الخميس 8 أبريل : 
 
أترية عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى 
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد . 
 
- يوم الجمعة 9 أبريل :
 
اعتبارا من الجمعة 9 أبريل ستشهد حالة الطقس انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 4 : 6 ) درجة ليسود طقس لطيف شمالا حتى القاهرة معتدل جنوبا نهارا بارد ليلا .
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية و الوجه البحري و القاهرة و جنوب البلاد .
 
- يوم السبت 10 أبريل : 
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وجنوب البلاد .
 
 
يوم الأحد 11 أبريل : 
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية جنوب سيناء وشمال الصعيد .
 
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة  اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة واضطراب الملاحة البحرية .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق