في يوم الصحة العالمي ..مبادرات الرئيس السيسي التي انعكست علي صحة المصريين .. تعرف عليها

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 11:00 م
في يوم الصحة العالمي ..مبادرات الرئيس السيسي التي انعكست علي صحة المصريين .. تعرف عليها

ظهر جليا اهتمام الدولة المصرية بمواطنيها، وهو ما كشفت عنه المبادرات الرئاسية العديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي والخاصة بصحة المواطنين من الرجال والنساء والأطفال بالمدارس والشعوب الأفريقية، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للصحة.
 
ومن بين المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية حملة 100 مليون صحة وهى الحملة الأكبر فى تاريخ الدولة المصرية، والتي أسفرت عن توقيع الكشف المبكر عن فيرس سى والأمراض المزمنة على 60 مليون مواطن على مستوى المحافظات وعلاجهم بالمجان.
 
وانطلاقا من الاهتمام بالأطفال والنشء فى المدارس كونهم بناة المستقبل، أطلقت الدولة المصرية الحملة القومية الشهيرة للكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة، والتي استهدفت فحص 11.5 مليون طالب وطالبة على مستوى المحافظات المختلفة بالجمهورية.
 
كما تطرقت المبادرات الرئاسية لقوائم الانتظار لإجراء العمليات الجراحية، حيث جاءت مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، والإسراع فى اجراء العمليات للمواطنين.
 
كما اهتمت المبادرات الرئاسية بالمرأة المصرية وجاءت ضمن الاهتمامات والأولويات من خلال 5 مبادرات رئاسة، وهى مبادرة صحة السيدات الحوامل، وأنت الأساس التي تستهدف الكشف المبكر على سرطان الثدى، ومبادرة الأهتمام بالصحة الإنجابية للسيدات.
 
كما أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مبادرة حياة كريمة، لرعاية الفئات الأكثر احتياجا وتوفير الحياة الكريمة لهم، ولاشك أن المبادرة كان بها جزء يتعلق بالرعاية الصحية للمواطنين سواء على مستوى التدخل الطبي أو تطوير المستشفيات.
 
ولم ينسي الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعوب العربية والإفريقية وهو ما ظهر من خلال المبادرة الرئاسية لعلاج مليون أفريقى من فيروس سى ، والتي شملت 18 دولة إفريقية.
 
وفى إطار الاهتمام بتطوير المستشفيات الجامعية ، لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ، شهدت المستشفيات أعمال تطور كبيرة خلال 7 سنوات ، ويظهر ذلك من ارتفاع اعداد المستشفيات الجامعية والتى وصلت إلى 115 مستشفى فى 2021 بزيادة 27 مستشفى عن عام 2014 بتكلفة إجمالية 16 مليار جنيه ، كما  أن عدد المرضى عام 2014 بلغ (16 مليون سنويًّا) بينما وصل إلى (20 مليون مريض سنويًّا) عام 2020 بزيادة (4 ملايين مريض)، بعد أعمال التطوير.
 
وجاءت جائحة كورونا أخيرا وضربت العالم ومثلت عبء على اقتصاد الدول، إلا أن الرئيس السيسى كان له تدخل عاجل ودور كبير فى التصدي لهذه الجائحة من خلال الإعلان عن رصد 100 مليار جنيه لدعم القطاع الصحى والحفاظ على صحة المواطنين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م