صلاح يسجل في ليلة سقوط الريدز أمام المرينجي بالثلاثية بدوري الأبطال.. ماذا يحدث في ليفربول؟

الأربعاء، 07 أبريل 2021 12:00 ص
صلاح يسجل في ليلة سقوط الريدز أمام المرينجي بالثلاثية بدوري الأبطال.. ماذا يحدث في ليفربول؟

حقق فريق ريال مدريد الإسبانى، فوزا ثمينا على ضيفه ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة النارية التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو" معقل الفريق الملكى، فى ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال بالموسم الجارى 2020-2021.

ريال مدريد ضد ليفربول

أحرز فينيسيوس جونيور الهدف الأول لصالح ريال مدريد في الدقيقة 27 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب ولد في عام 2000 أو بعدها يسجل هدفا في ربع نهائي دوري الأبطال.
 
وأضاف ماركو أسينسيو ثانى أهداف ريال مدريد مستغلا خطأ دفاعى فادح من ألكسندر أرنولد في الدقيقة 36 من زمن المباراة.
 
ونجح محمد صلاح في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 51 من زمن المباراة، ليصبح أول أهداف النجم المصرى في شباك ريال مدريد، كما رفع نجم الريدز رصيده إلى 27 هدفا في جميع البطولات خلال الموسم الحالي.
 
وكان محمد صلاح قد سجل في 4 مباريات أوروبية متتالية للمرة الأولى في مسيرته، كما أصبح أصبح خامس لاعب فقط في تاريخ ليفربول يحقق هذا الإنجاز.
 
كما يحمل هذا الهدف رقم 18 للنجم المصرى محمد صلاح خارج ملعب "آنفيلد" هذا الموسم بجميع المسابقات ليصبح أكثر لاعب تسجيلاً بعيدا عن الريدز بموسم واحد في تاريخ ليفربول.
 
وأصبح محمد صلاح رابع لاعب أفريقي في التاريخ يصل إلى 10 أهداف في مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا بعد ديدييه دروجبا (14) وساديو ماني (12) وصامويل إيتو (10).
 
وعاد المهاجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور للتهديف من جديد ليضيف ثالث أهداف ريال مدريد في الدقيقة 65 من زمن المباراة، ليصبح أصغر لاعب في التاريخ يسجل ثنائية مع الفريق الملكى في مرحلة خروج المغلوب بدوري الابطال حيث يبلغ 20 عامًا و8 أشهر.
 
وخاض ليفربول قمة ريال مدريد بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: أليسون / خط الدفاع: فيليبس، كاباك، روبرتسون، ألكسندر أرنولد / خط الوسط: نابى كيتا، فابينيو، فينالدوم / خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو مانى، جوتا.
 
في المقابل، جاء تشكيل ريال مدريد ضد ليفربول جاء كالتالى: حراسة المرمى: تيبو كورتوا / خط الدفاع: ناتشو، ميليتاو، فاسكيز، ميندى / خط الوسط: كروس، كاسيميرو، مودريتش / خط الهجوم: كريم بنزيما، فينسيوس جونيور، ماركو أسينسيو.
 
ومن المقرر أن يستضيف ليفربول مواجهة إياب ربع نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد على ملعبه "آنفيلد"، يوم 14 أبريل الجارى.
 
وتأهل ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، على حساب نظيره أتالانتا الإيطالي بعد الفوز عليه بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الستة عشر للمسابقة الأوروبية.
 
ونجح ليفربول في الصعود لدور الثمانية بدورى أبطال أوروبا على حساب منافسه لايبزيج الألماني بعد الفوز عليه بمجموع المباراتين بنتيجة 4-0 حملت توقيع النجم المصرى محمد صلاح "هدفين" ومثلهما للسنغالى ساديو مانى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق