(خاص).. بعد الحفل الأسطوري ماذا نجني من موكب المومياوات اقتصاديا؟

الأربعاء، 07 أبريل 2021 12:36 م
(خاص).. بعد الحفل الأسطوري ماذا نجني من موكب المومياوات اقتصاديا؟
طلال رسلان

جذب حفل نقل المومياوات الملكية أنظار العالم إلى مصر، وارتبط الحدث الذي وصفته وسائل الإعلام العالمية بالأسطوري، بالقيمة التراثية والحضارية، وإلى جانب ذلك برز تساؤل على خلفية هذا الاحتفال ماذا نجني اقتصاديا.
 
المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار المصرية، الدكتورة سها بهجت، قالت في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إن مصر ستجني على المدى القريب نتائج اقتصادية وسياسية وسياحية ضخمة من وراء حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.
 
وأضافت أن الحدث أعطى رسائل مهمة للغاية إلى العالم كله بأن مصر دولة آمنة ومستقرة تماما وبالتالي تحافظ على جذب الاستثمارات وإقامة المشروعات إلى جانب عودة السياحة بشكل مباشر، كل هذا بسبب الانطباع الذي يصل إلى رجال الأعمال في الخارج.
 
وأوضحت أن عوائد الحفل الأسطوري السياحية غالبا ستبدأ مع فصل الصيف خلال الشهور المقبلة، خاصة بعد أن ثبت للعالم كله أن مجريات الأمور في مصر تسير على قدم وساق والحياة تبدو طبيعية والدولة توفر كافة السبل الاحترازية لجعل انتشار فيروس كورونا المستجد تحت السيطرة.
 
وكشفت أن وزارة السياحة أعدت خطة لاستقبال الأجانب في الصيف، على أن تبدأ الخطة بتطعيم جميع العاملين في القطاع السياحي في مصر من كورونا خلال الفترة المقبلة، وعلى نهاية مايو سيكون الجميع قد حصلوا على تطعيمهم، وهذا يعطي صورة للأجانب والوافدين من بلدان العالم بأن المستوى الصحي في مصر آمن تماماً، إلى جانب إعداد خطة تحت عنوان "اكتشف مصر" للترويج للسياحة المصرية في الداخل والخارج بالتعاون مع وكالة عالمية.
 
وأوضحت أن الوزارة لديها مجموعة دقيقة من الأبحاث والتحليلات على مواقع البحث الإلكتروني، وظهرت مصر كأحد أهم الوجهات السياحية التي يرغب السياح زيارتها عقب تقليل أو إنهاء القيود المفروضة على السفر في أغلب البلدان بسبب فيروس كورونا المستجد.
 
وأكدت أن الحفل نقلته 400 قناة تليفزيونية حول العالم وكانت ردود الأفعال عظيمة للغاية، والجميع منبهرون بالتنظيم والعرض، إضافة إلى الإشادة المهمة من رئيس منظمتي اليونسكو والسياحة. 
 
وبينت أنه تم إعداد فيلما ترويجيا عن المعالم السياحية ومزارات الآثار، وتضمن رسالة بأن مصر مهد لجميع الحضارات، وعلى أرضها حرية الاعتقاد والعبادات من خلال عرض كافة المتاحف والمعابد للديانات المختلفة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق