باللقاح والاحترازات.. أوروبا تطلق مشروعها لإيقاف كورونا

الخميس، 08 أبريل 2021 11:13 ص
باللقاح والاحترازات.. أوروبا تطلق مشروعها لإيقاف كورونا
لقاح فيروس كورونا

تتجه أوروبا نحو توجهين في نفس الوقت في إطار مكافحتها لفيروس كورونا المستجد، فمن ناحية تشدد القيود والإجراءات الاحترازية ومن ناحية أخرى تسرع عملية التطعيم لتحقيق مناعة جماعية ضد الفيروس القاتل.
 
وتقول تقارير إنه في حالة تمكن القارة العجوز من تلقيح 70% من سكانها فى منتصف سبتمبر المقبل ستكون قد سارت على الطريق الصحيح.
 
وقال مسؤول أوروبي إن عمليات تسليم اللقاحات إلى الكتلة المكونة من 27 دولة في الربع الأول بلغت 107 ملايين جرعة، مشيرا أن الرقم أقل بكثير من التوقعات، لكن العرض المتوقع "بين 300 و 360 مليون جرعة" حتى نهاية يونيو يقرب الكتلة، مشيرا أن الهدف يبلغ تلقيح عدد سكان الاتحاد الأوروبى 450 مليون نسمة ، 365 مليون منهم من البالغين، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.
 
ورفع صندوق النقد الدولي في أحدث تقرير له عن آفاق الاقتصاد العالمي ، توقعاته للنمو في منطقة اليورو في عام 2021 بمقدار 0.2 % ، إلى 4.4٪، بينما في الولايات المتحدة ، توقع نموًا بنسبة 6.4٪ هذا العام.
 
وفى إسبانيا على سبيل المثال ، أكد رئيس الحكومة ، بيدرو سانتشيز أنه يأمل أن يكون معدل التطعيم فى إسبانيا تتسرع فى الأشهر المقبلة وأن يتم تطعيم 70% من السكان فى إسبانيا باللقاح بحلول أغسطس.
 
من جانبها بولندا تأمل في استكمال تطعيم من هم فوق سن الستين في أبريل ، وفقًا لرئيس خطة التطعيم التابعة للحكومة البولندية ، ميشال دوورتشيك،  إلى جانب الإعلان عن وصول 2 مليون جرعة من اللقاح المضاد للمرض في الأسبوعين المقبلين.
 
وأعطت إيطاليا 11.5 مليون جرعة من لقاحات كورونا بمتوسط معدل تطعيم  بـ231 ألفا و459 جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق إيطاليا 11 شهرا لتطعيم 75% من تعداد سكانها بلقاح من جرعتين.
 
وفى ألمانيا، وقع  وزير الصحة الألماني ينس شبان، بأن يكون 20% من الألمان قد حصلوا على جرعة لقاح واحدة على الأقل ضد فيروس كورونا بحلول نهاية أبريل الجاري، حيث إنه تم تطعيم حوالي 10% فقط من الألمان ضد فيروس كورونا نظرًا لنقص إمدادات اللقاحات، مؤكدا القدرة الآن على تحقيق نسبة 10% التالية في غضون شهر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق