اشتعال منافسات الدوري الأوروبي: النني يقود أرسنال أمام سلافيا براج.. وخبرة اليونايتد في مواجهة طموح غرناطة

الخميس، 08 أبريل 2021 12:00 م
اشتعال منافسات الدوري الأوروبي: النني يقود أرسنال أمام سلافيا براج.. وخبرة اليونايتد في مواجهة طموح غرناطة
الدوري الأوربي

تنطلق، اليوم الخميس، مباريات ذهاب دور ربع نهائى الدورى الأوروبى "يوروبا ليج" والتى ستشهد ظهور مصرى بارز للدولى المصرى محمد الننى، الذى سيقود فريقه أرسنال لمواجهة سلافيا براج فى تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب "الإمارات".
 
وتأهل فريق أرسنال إلى الدور ربع النهائى، بعد الفوز على أولمبياكوس 3-1 ذهاباً، والخسارة 0-1 فى جولة الإياب باليونان، ويمر الجانرز بسلسلة من النتائج السلبية ببطولة الدورى الإنجليزى هذا الموسم، حيث يحتل المركز العاشر برصيد 42 نقطة، وابتعد عن المربع الذهبى لمسابقة البريميرليج، كما خرج من مسابقتى كأس الاتحاد والرابطة.
 
ويمر فريق أرسنال بسلسلة من النتائج السلبية ببطولة الدورى الإنجليزى هذا الموسم، حيث يحتل المركز العاشر برصيد 42 نقطة، وابتعد عن المربع الذهبي لمسابقة البريميرليج، كما خرج من مسابقتي كأس الإتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.
 
ويأمل أرسنال بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا، في المنافسة على بطولة الدوري الأوروبي واقتناص اللقب، من أجل إسعاد جماهير المدفعجية وتعويضهم عن المأساة المحلية التى يمر بها النادي اللندني
 
وكان أرسنال قد تلقى هزيمة أمام ليفربول بثلاثية نظيفة أمام ليفربول بقيادة الدولى المصرى محمد صلاح، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الإنجليزي.
 
بينما صعد سلافيا براج التشيكى إلى دور الثمانية ببطولة الدورى الأوروبى، بعد التعادل على ملعبه 1-1 أمام جلاسكو رينجرز الأسكتلندى فى ذهاب دور الـ16، ثم الفوز إياباً بهدفين نظيفين.
 
ويتصدر سلافيا براج الدورى التشيكى برصيد 65 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه سبارتا براج الوصيف برصيد 51 نقطة.
مباراة غرناطة ضد مانشستر يونايتد
يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلًا على غرناطة، فى تمام التاسعة مساء اليوم الخميس على ملعب "نويفو لوس كارمينيس"، فى ذهاب ربع نهائى مسابقة الدورى الأوروبى.
 
ونجح مانشستر يونايتد فى التأهل إلى الدور ربع النهائى من مسابقة الدورى الأوروبى، بعد التعادل مع ميلان 1-1 فى ذهاب دور الـ 16 ثم الفوز عليه 1-0 إياباً بملعب "سان سيرو".
 
وتبقى بطولة الدورى الأوروبى الأمل الوحيد لمانشستر يونايتد لتجنب الخروج من الموسم الحالي، خالي الوفاض من أي بطولة، حيث ابتعد عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الموسم الجاري.
 
ومن المقرر أن تنطلق المباراة في التاسعة مساء اليوم الخميس على ملعب نويفو لو كارمينيس فى واحدة من المباريات المثيرة المنتظرة فى الدورى الأوروبى.
 
وغادر مانشستر يونايتد، بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى من الدور ربع النهائى، عقب الخسارة أمام ليستر سيتى بنتيجة 3-1، وودع منافسات كأس رابطة المحترفين من الدور نصف النهائى، عقب الخسارة أمام جاره مانشستر سيتى 0-2.
 
على الجانب الآخر قطع غرناطة الإسباني مشواراً مميزاً فى بطولة الدورى الأوروبى هذا الموسم، بوصوله لهذا الدور من المسابقة الأوروبية، بعد أن فاز على مولده النرويجى 4-1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بدور الـ 16.
 
ويقدم غرناطة أداء مميزا فى الدوري الأوروبي، وهذا ليس مفاجئا حيث يمر الفريق بنتائج جيدة في بطولة الدوري الإسباني، ويحتل المركز التاسع في جدول الليجا، برصيد 36 نقطة، ويتفوق على أندية كبيرة مثل أتلتيك بيلباو وفالنسيا.
 
ومن المتوقع أن يخوض تشكيل مانشستر يونايتد كالتالي..
حراسة المرمي: هندرسون.
خط الدفاع: وان بيساكا ، ليندلوف ، ماجواير، لوك شو.
خط الوسط: فريد، بوجبا، برونو فيرنانديز.
خط الهجوم: جرينوود، كافاني، راشفورد.
أياكس يستدرج روما.. ودينامو زغرب يصطدم بفياريال
يلتقي أياكس أمستردام الهولندي ضد روما في المباراة التي ستنطلق في تمام التاسعة مساء اليوم الخميس على ملعب "يوهان كرويف" ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي.
 
ويدخل أياكس اللقاء بتحديات كبيرة وعينه على الفوز لا غيره، حيث يطمح الفريق للذهاب بعيدا والوصول للمباراة النهائية من الدوري الأوروبي.
 
وتأهل أياكس للدور ربع النهائي بعدما اكتسح يانج بويز ذهابا وإيابًا بخمسة أهداف دون رد بمجموع نتيجة المبارتين.
 
في المقابل يسعى روما بقيادة باولو فونسيكا المدير الفني إلى تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته قبل لقاء العودة المقرر له في الأولمبيكو أمام الفريق الهولندي.
 
ويأمل الفريق العاصمي في العودة لنغمة الانتصارات التي افتقدها في مبارياته الأخيرة في منافسات الدوري الإيطالي، لا سيما أن الفريق لم يتذوق طعم الفوز منذ لقاء جنوى في الأسبوع السادس والعشرون.
 
وتأهل روما الى هذا الدور بعدما تمكن من عبور شاختار الأوكراني بثلاثة أهداف لهدف في لقاء الذهاب، قبل أن يؤكد تفوقه في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف.
 
ويفتقد روما قبل هذه المواجهة لجهود لاعبه ستيفان شعراوي عقب تعرضه لإصابة عضلية خلال مشاركته أمام ساسولو في الكالتشيو والتي انتهت بهدفين لمثلهما.
 
وتختتم مباريات الخميس بلقاء ناري بين دينامو زغرب الكرواتي ضد فياريال الإسبانى على ملعب "ماكسيمير ستاديوم" ضمن مباريات نفس الجولة.
 
وتأهل دينامو زغرب لربع نهائي البطولة بالفوز في دور 32 على كراستودار الروسي خارج ملعبه ذهابا على ملعب كوبان ستاديوم بثلاثة أهداف لهدفين ثم إيابا بملعب ماكسيمير ستاديون بهدف نظيف ثم تحقيق المفاجأة بالإطاحة بنادي توتنهام هوتسبير من دور 16 بالخسارة ذهابا بتوتنهام بهدفين نظيفين والفوز إيابا على ملعبه بثلاثية نظيفة.
 
بينما تأهل فياريال بتخطي عقبة ريد بول سالزبورج النمساوي في دور 32 بالفوز ذهابا على ملعب ريد بول أرينا بهدفين نظيفين وتكرار الفوز على لاسيراميكا إيابا بهدفين لهدف ثم الإطاحة بدينامو كييف الأوكراني من دور 16 بالفوز ذهابا بمجمع أوليمبسكي الرياضي بهدفين نظيفين وإياباً بملعب لاسيراميكا بنفس النتيجة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق