مشاهد المحبة تحرس مصر.. أسرة قبطية تبيع فوانيس وزينة رمضان احتفالا بالشهر الكريم (صور)

الجمعة، 09 أبريل 2021 08:00 م
مشاهد المحبة تحرس مصر.. أسرة قبطية تبيع فوانيس وزينة رمضان احتفالا بالشهر الكريم (صور)
فوانيس وزينة أمام محل رامى القبطى

المحبة بين المواطنين، مشاهد لن تخطئها عينك في مصر، وخاصة في الأعياد والمناسبات سواء لدى المسلمين أو المسيحيين. 
 
في مشهد من مشاهد هذه المحبةن استطاعت أسرة قبطية من سكان مدينة المحلة الكبرى، فى محافظة الغربية، أن تسطر ملحمة وطنية فى حب مصر عن طريق إطلاق شعار "الوحدة الوطنية"، وذلك بمشاركة المسلمين احتفالاتهم عن طريق بيع زينة وفانوس شهر رمضان الكريم وإدخال السرور عليهم.

التقى "اليوم السابع"، رامى حلمى، أحد أبناء مدينة المحلة الكبرى، فى محافظة الغربية، والذى يمتلك محلا صغيرا لبيع وتفصيل زينة وفانوس رمضان هو وزوجته وأبنائه، ليسعدوا المئات من مسلمى المدينة الذين يتعاملون معهم كل عام لشراء الزينة للمنازل قبل أيام قليلة من دخول الشهر الكريم.

وقال رامى، بدأت الفكرة عندما كنت فى زيارة للأزهر الشريف منذ 10 سنوات تقريبا وقبل رمضان بعدة أيام، وأثناء مرورى بجانب أحد محلات بيع الأقمشة، لفت انتباهى نوع من الأقمشة المرسوم عليها فانوس رمضان، فقمت بشراء عدد مختلف من هذه الأقمشة، واتفقت مع أسرتى على صناعة زينة وفوانيس رمضان لبيعها داخل المحل وامتهنا صناعتها بحرفية شديدة.

وتابع رامى، فى البداية لاقت الفكرة إعجاب واندهاش من البعض بحكم كوننا أقباط، وبرغم ذلك لاقت تصاميم الزينة والفوانيس إعجاب الكثيرين، وأصبح لنا زبائن كثيرة من المحلة ومن المراكز الأخرى المجاورة لنا.

وأشار رامى، إلى أنه قام بوضع صورة "السيدة العذراء"، أمام المحل حتى يوجه رسالة أنه كلنا نسيج واحد، ونقف بجانب بعضنا فى الأفراح والأحزان، ولا يوجد فرق بين مسلم وقبطى، تجمعنا وحدة وطنية ليس بالقول ولكن بالفعل.

وأضاف صاحب محل زينة رمضان، إنه له طقوسه الخاصة فى شهر رمضان حيث يصوم مع إخوانه المسلمين، ويقوم بتزيين محله ومنزله بزينة رمضان، ويحرص على مشاركة المسلمين بالإفطار معهم على مائدة واحدة كما يتبادل هو وجيرانه الأكلات والحلويات ويحرص المسلمين على تهنئتهم فى أعيادهم.

وعن الأسعار قال رامى، أن أسعار الفوانيس فى متناول الجميع، حيث تبدأ من 5 جنيهات حتى 100 جنيه حسب النوع والطلب، بينما أسعار الزينة فتبدأ من 10 جنيهات حتى 50 جنيها حسب الطلب.

 

WhatsApp Image 2021-04-08 at 4.33.24 PM
 

 

أسرة رامى حلمى القبطية داخل المحل الخاص بهم  (1)

 

أسرة رامى حلمى القبطية داخل المحل الخاص بهم  (2)

 

إقبال من المواطنين لشراء زينة وفوانيس رمضان من محل رامى (1)

 

إقبال من المواطنين لشراء زينة وفوانيس رمضان من محل رامى (2)

 

إقبال من المواطنين لشراء زينة وفوانيس رمضان من محل رامى (3)إ

 

إقبال من المواطنين لشراء زينة وفوانيس رمضان من محل رامى (4)
 

 

رامى حلمى صاحب محل لبيع زينة وفوانيس رمضان

 

رامى حلمى مع محرر اليوم السابع

 

فوانيس وزينة أمام محل رامى القبطى  (1)

 

فوانيس وزينة أمام محل رامى القبطى  (2)

 

فوانيس وزينة أمام محل رامى القبطى  (3)

 

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا