مسيرة حافلة.. الأردن يحتفل بـ 100 عام على تأسيسه

الأحد، 11 أبريل 2021 03:00 م
مسيرة حافلة.. الأردن يحتفل بـ 100 عام على تأسيسه
الأردن

يحتفل الأردنيون اليوم، بالذكري المئوية لتأسيس الدولة الأردنية، ففي مثل هذا اليوم من عام 1921، شرع الأمير عبدالله بن الحسين، في تشكيل أول حكومة مركزية في شرق البلاد تحت اسم حكومة الشرق العربي.
 
احتفلت الملكة رانيا قرينة العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، بالذكري المئوية وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع "انستجرام"، قائلة :"في ذكرى مئوية تأسيس الدولة الأردنية، نقف إجلالا واحتراما للآباء والأجداد الذين بنوا وضحّوا من أجل الوطن، ونبدأ قرنا جديدا من مسيرة البناء والإنجاز، بسواعد أبناء الأردن وبناته، فبهم ومعهم يكبر ويعلو الأردن .. وتستمر المسيرة".
 
فيما كتب الأمير الحسين ولي العهد الأردني، بمناسبة لاحتفال بالذكري المئوية لتأسيس الأردن عبر حسابه بموقع "انستجرام" :"من عبد الله المؤسس إلى عبد الله المعزز، خطّ الأردن قصة وطنٍ عظيمٍ، ساهم في بنائه المخلصون من أبناء هذا الوطن... وفي اليوم الأول من عبور المئوية الثانية، نعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعبنا الطيب الوفي".
 
واستقل الأردن عن الانتداب البريطاني في 22 من مارس من عام 1946، وذلك بموجب معاهدة أُبرمت في لندن، أُعلن فيها الأمير عبد الله الأول حاكماً على المملكة الأردنية الهاشمية.
 
ومن منطلق دوره الاستراتيجي، تعزز دور الأردن إقليميا ودوليا، حيث تشارك المملكة بفعالية في قوات حفظ السلام الدولية المنتشرة في جميع أنحاء العالم. كما كان لها دورًا مهما في التحالف الدولي ضد التنظيمات الإرهابية المنتشرة في سوريا والعراق، وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي.
 
ويأتي الاحتفال بمئوية الأردن، لتسلط الدولة الضوء على الإنجازات التي حققتها الممكلة في إطار بناءها للمؤسسات الحكومية لخدمة المواطنين خلال مئة عام من تأسيسها.
 
واحتفالاً بهذه المناسبة، أعلنت الأردن عبر حكومتها، إعفاء الأردنيين والعرب من رسوم الدخول للمواقع الأثرية والسياحية.
 
وقالت وزارة السياحة الأردنية، في بيان لها، إن قرار إعفاء المواطنين الأردنيين والمقيمين العرب من دخول المواقع الأثرية يأتي ضمن احتفالات الوزارة بمئوية تأسيس الدولة، واحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الجليلة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق