اقتحامات الأقصى مستمرة.. نداءات فلسطينية للحد من انتهاكات الاحتلال

الأحد، 11 أبريل 2021 04:00 م
اقتحامات الأقصى مستمرة.. نداءات فلسطينية للحد من انتهاكات الاحتلال
المسجد الأقصى

استمرارا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي اليومية بحق الشعب الفلسطيني، ذكرت الأوقاف الإسلامية الفلسطينية أن 45 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
 
ويوميا يقتحم مئات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى بححج الاحتفالات اليهودية وتزداد هذه الانتهاكات مع قرب قدوم شهر رمضان الكريم.
 
أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية فى القدس اليوم الأحد، إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية باب المغاربة، لتسمح للمستوطنين بتنفيذ جولات استفزازية، وأداء "صلوات تلمودية" فى ساحات الأقصى.
 
ويأتي ذلك بالتزامن مع الممارسات الإسرائيلية المستفزة للشعب الفلسطيني، حيث جائت بعد ساعات قليلة من اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلى ثلاثة شبان من بلدة قباطية، جنوب جنين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.
 
ووفق وكالة الأنباء وفا، فإن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من قباطية، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، مضيفة أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عرابة وقرية مركة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
 
وفي شهر أكتوبر الماضي، اقتحمت قوات الاحتلال ومستوطنيه، المسجد الأقصى المبارك بواقع 23 اقتحاماً، ومنع رفع الأذان 50 وقتا في الحرم الإبراهيمي، مواصلة سياسة الحصار والإغلاق، والحد من أعداد المصلين، وهو ما أدى إلى إصدار وزارة الأوقاف الفلسطينية بياناً أدانت فيه هذا العمل المشين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق