الأرصاد تحذر المواطنين.. لا تخففوا ملابسكم مع ارتفاع درجات الحرارة

الإثنين، 12 أبريل 2021 03:40 م
الأرصاد تحذر المواطنين.. لا تخففوا ملابسكم مع ارتفاع درجات الحرارة

رصدت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في الأسبوع  الاول من رمضان حيث تستقر الأحوال الجوية مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء على أن يظل الطقس من مائل للبرودة، وسط تحذيرات للمواطنين من المبالغة فى تخفيف الملابس والانخداع بارتفاع الدرجات.
 
 
وأكدت الهيئة، أن أول أيام رمضان سيشهد ارتفاع تدريجي حيث يسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة العظمى بين 25: 30، لافته إلى أنه مع نهاية الأسبوع ستصل العظمى بالقاهرة ل30 درجة.
 
 
الحرارة تصل 37 درجة
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية ، أن الطقس غدا سيكون مائل للحرارة جنوبا ودرجة الحرارة العظمى بين 34: 38، مائل للبرودة ليلا على معظم الأنحاء ودرجات الحرارة الصغرى بين 15: 20، كما يشهد غدا نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء
 
 
 
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع آخر فى درجات الحرارة يبدأ من الجمعة، ومتوقع أن تصل درجات الحرارة مع بدايات الأسبوع المقبل فى القاهرة ل 37 درجة و40 بجنوب البلاد.
 
 
طقس غدا الثلاثاء أول أيام رمضان
وعن الطقس غدا أول أيام رمضان، يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.
 
 
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس ليلا تكون مائل للبرودة على كافة الأنحاء، فضلا عن وجود نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء.
 
 
درجات الحرارة غدا أول أيام رمضان
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، القاهرة الكبرى العظمى 24 درجة والصغرى 14 والوجه البحرى العظمى 24 درجة والصغرى 14، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 درجة والصغرى 14، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 21 درجة والصغرى 16، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 28 درجة والصغرى 20، وشمال الصعيد العظمى 26 درجة والصغرى 15، وجنوب الصعيد العظمى 31 درجة والصغرى 17
 
 
خريطة الظواهر الجوية
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 إلى السبت 17 أبريل 2021، حيث يسود اليوم طقس لطيف شمالا حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة العظمى بين 20: 23، معتدل جنوبا ودرجة الحرارة العظمى بين 25: 30، بارد ليلا على معظم الأنحاء ودرجات الحرارة الصغرى بين 12: 17.
 
 
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية:
 
- يوم الاثنين 12 أبريل:
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء
 
 
 
اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر الأحمر وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 3 متر.
 
 
 
- يوم الثلاثاء 13 أبريل:
اعتبارا من الثلاثاء ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة العظمى بين 25: 30، مائل للحرارة جنوبا ودرجة الحرارة العظمى بين 34: 38، مائل للبرودة ليلا على معظم الأنحاء ودرجات الحرارة الصغرى بين 15: 20.
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء
 
 
- يوم الأربعاء 14 أبريل:
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء
 
 
- يوم الخميس 15 أبريل:
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء
 
 
- يوم الجمعة 16 أبريل:
نشاط رياح على مناطق من أقصى غرب البلاد
 
 
- يوم السبت 17 أبريل:
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق