علشان تعمل حسابك في السحور.. الأسبوع المقبل درجة الحرارة تصل إلى 40

الأربعاء، 14 أبريل 2021 02:00 م
علشان تعمل حسابك في السحور.. الأسبوع المقبل درجة الحرارة تصل إلى 40

تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء وسط توقعات لهيئة الأرصاد الجوية استمرار هذا الارتفاع للاسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بين 37 و 40 درجة .
 
طقس اليوم وارتفاع درجات الحرارة
 
ويشهد اليوم  الأربعاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى،  معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، مائل للحرارة على جنوب سيناء مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد والرياح نشطة .
 
 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس لطيف على كافة الأنحاء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة.
 
طقس غدا واستمرار ارتفاع حرارة الجو
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس غدا الخميس ثالث أيام شهر رمضان المعظم ، حيث يسود طقس حار القاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى جنوب البلاد وجنوب سيناء،  معتدل على السواحل الشمالية.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس ليلا يكون لطيف على كافة الأنحاء، فضلا عن وجود نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء .
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس ، القاهرة الكبرى العظمى 30 درجة والصغرى 16 والوجه البحرى العظمى 30 درجة والصغرى 16 ، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 24 درجة والصغرى 15 ، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 24 درجة والصغرى 16 ، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 32 درجة والصغرى 20 ، وشمال الصعيد العظمى 32 درجة والصغرى 17 ، وجنوب الصعيد العظمى 35 درجة والصغرى 20
 
 
خريطة الظواهر الجوية
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الأربعاء 14 أبريل 2021 إلى الإثنين 19 أبريل 2021، حيث يسود طقس حار شمالا حتى القاهرة الكبرى ودرجة الحرارة العظمى بين 29 : 32 ، شديد الحرارة جنوبا ودرجة الحرارة العظمى تتراوح بين 35 : 38 ، لطيف ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بين 16 : 20 .
 
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية :
 
- يوم الأربعاء 14 أبريل :
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء
 
- يوم الخميس 15 أبريل:
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء
 
- يوم الجمعة 16 أبريل :
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء  
 
- يوم السبت 17 أبريل :
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وغرب البلاد .
 
- يوم الأحد 18 أبريل :
 
اعتبارا من الأحد، ارتفاع آخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا ودرجة الحرارة العظمى بين 37 : 40 ، معتدل ليلا ودرجة الحرارة الصغرى بين 20 : 22 .
 
أتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد .
 
نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية
 
- يوم الاثنين 19 أبريل :
 
 أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد .
 
نشاط رياح على السواحل الشمالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا