فرنسا أحدث المنضمين .. باريس تقدم حافز مالي مقابل السيارات القديمة لاستخدامها فى شراء دراجات كهربائية

الخميس، 15 أبريل 2021 03:00 ص
فرنسا أحدث المنضمين .. باريس تقدم حافز مالي مقابل السيارات القديمة لاستخدامها فى شراء دراجات كهربائية

بدأت عدد من الدول حول العالم في تقديم حافز النقد مقابل السيارات القديمة، حيث كانت فرنسا من أحدث الدول التي انضمت لهذه المبادرة، في محاولة لإخراج الناس من سياراتهم إلى وسائل نقل أكثر استدامة.
 
وتعرض الدولة الأوروبية على السكان 2500 يورو (2975 دولارًا) للتداول في سيارتهم القديمة التي تنفث الانبعاثات والحصول على دراجة كهربائية وفقا لما نقله موقع TheNextWeb. 
 
في وقت سابق من هذا الأسبوع، وافق المشرعون فى فرنسا على الإجراء في تصويت أولي يدعي الاتحاد الفرنسي لمستخدمي الدراجات أنه إذا مضت فرنسا في الخطة، فستكون أول دولة في العالم تمنح الناس أموالًا لشراء سيارات قديمة لاستخدامها في شراء دراجات كهربائية جديدة، وفقًا لما نقله موقع TheNextWeb عن تقارير لرويترز.
 
 
ولفت  التقرير إلى أمثلة من دول أخرى حيث يشير مارتي تولينهايمو ، كبير المتخصصين في اتحاد راكبي الدراجات الفنلنديين، تتمتع فنلندا بخصم مماثل استخدمه المواطنون لتمويل أكثر من 2000 دراجة كهربائية و 1000 سيارة جديدة منخفضة الانبعاثات و 100 تذكرة نقل عام.
 
كما عرضت ليتوانيا مثل هذا المخطط العام الماضي. عرضت وكالة إدارة المشاريع البيئية (APVA) في البلاد على السكان 1000 يورو (1200 دولار) إذا تداولوا سياراتهم القديمة. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة